صحيفة فرنسية: قضاة الإسكندرية يضربون عند العمل احتجاجًا على قرارات مرسي

أخبار مصر


أوردت صحيفة لونوفال أوبسرفاتور الفرنسية خبرًا يُفيد بأن قضاة الإسكندرية بدأوا إضرابًا عن العمل اليوم الأحد وينتظر القضاة في محافظات أخرى في مصر قرار إدارتهم بشأن حركة الاحتجاج على الرئيس محمد مرسي الذي دعا أنصاره الإسلاميون إلى مظاهرات داعمة له.

وكان القضاة قد تزعموا أمس السبت حركة الاحتجاج على السلطات الموسعة للرئيس محمد مرسي، مستنكرين هذا الهجوم غير المسبوق وداعين إلى إضراب في المحاكم في مختلف أنحاء البلاد.

وأوضح القاضي عصام الطوبجي أن إدارات المحاكم في كل محافظة – بالإضافة إلى إدارتي الإسكندرية والبحيرة – بدأوا اجتماعات صباح اليوم من أجل اتخاذ قرار بالاستجابة إلى دعوة الإضراب أم لا. وصرح الطوبجي لوكالة الأنباء الفرنسية أن القرار يعتمد على ولاء أعضاء الإدارات إلى وزير العدل الذي عينه مرسي أم لا.

ومن جانبهم، دعا الإخوان المسلمون إلى مظاهرات بعد ظهر اليوم في جميع المحافظات تأييدًا للرئيس محمد مرسي، وطالبوا في بيان لهم المصريين بالتجمع عند المساجد عقب صلاة الظهر في الأماكن الرئيسية في المحافظات من أجل دعم قرارات الرئيس. كما دعوا إلى مظاهرة حاشدة يوم الثلاثاء في ميدان التحرير الذي يعتزم معارضو الرئيس تنظيم مظاهرة فيه في اليوم ذاته.