موقع الكتابة يحتفي بالروائي أحمد عبد اللطيف في ملف خاص



يحتفي موقع الكتابة الثقافي بالروائي والمترجم المصري أحمد عبد اللطيف، في ملف خاص عن روايتيه عالم المندل ، و صانع المفاتيح ، التي حصل عنها على جائزة الدولة التشجيعية في الرواية، ويشارك في الملف عدد من كبار النقاد مثل الدكتور جابر عصفور، والدكتورة أماني فؤاد، والدكتورة شيرين أبو النجا، وطارق إمام، وهويدا صالح.

ويكتب أحمد عبد اللطيف شهادة عن تجربته في الكتابة، بعنوان لا شيء يشبه كتابتي سوى أحلامي ، كما ينفرد الموقع بنشر فصل من روايته الجديدة تحت الطبع أنا النحات ، بالإضافة إلى فصول من روايتيه السابقتين، ومقالات نقدية له عن سلطة اللغة في مواجهة لغة السلطة، وملائكية يهوذا، وما قاله ابن إلياس سراً.

ويكتب الناقد الدكتور جابر عصفور في الملف عن عبد اللطيف مقالا بعنوان كاتب شاب يعد بالكثير ، وتكتب الناقدة الدكتورة أماني فؤاد عن الفانتازيا الذهنية فى الرواية عند أحمد عبداللطيف ، ويكتب الروائي طارق إمام عن رواية صانع المفاتيح لأحمد عبد اللطيف: فانتازيا الحواس المُرجأة، كما تكتب الروائية نهى محمود أحمد عبد اللطيف .. صديقي الذي أهداني الحكايات ، وتكتب الروائية والناقدة هويدا صالح مقالين، عن أزمة الجسد في رواية عالم المندل وعن صانع المفاتيح بين الواقعية والتخييل، كما تكتب جيهان عبد العزيز عن رواية عالم المندل قدر مصيري و خلاص جامح، ويكتب تامر عفيفي عن رواية عالم المندل .. الخلاص بطرق غير معتادة، كما تكتب الدكتورة شيرين أبو النجا عالم المندل... بين فرويد ولاكان، كما يكتب حاتم حافظ عن فانتازيا لا تفلت من وطأة الاجتماعي، وتكتب أسما عواد عن مفاتيح القديم والجديد في رواية صانع المفاتيح.

يذكر أن الروائي أحمد عبد اللطيف قد حاز جائزة الدولة التشجيعية مؤخرا عن روايته صانع المفاتيح، الصادرة عن دار العين، كما صدرت له أخيرا رواية عالم المندل ، ويستعد لإصدار رواية بعنوان أنا النحات ، كما قدم للمكتبة العربية عددا من الترجمات المهمة للكاتب البرتغالى ساراماجو، وخوان مياس، وجابرييل جارثيا ماركيز.