حركة مؤيدي ضباط 8 أبريل تطالب الشعب بسرعة عمل قيادة للثورة

أخبار مصر


قامت حركة مؤيدي ضباط 8 أبريل، بمطالبة الشعب المصري وجميع ثوار مصر بسرعة عمل قيادة للثورة وعدم الوقوع في الخطأ الذي وقعوا به من قبل، عندما تركوا ميدان التحرير بعد تنحي مبارك بعد ثورة 25 يناير، حتي لا يتلاعب أصحاب المصالح لإجهاض فكرة المجلس الرئاسي المدني والتي أثبتت نجاحها فى دول كثيرة.

وقد أصدرت الحركة بيانا لها اليوم السبت قالت فيه : لقد اتسعت الهوة بين الرئيس الحالي والشعب والثوار، ولعب كل ذوي المصالح في الوقيعة والفتنة، حتي وصلت الحال لما نحن فيه، وحفاظا علي أرض الوطن الغالي وعلي دماء طاهرة اختلطت عندها الأمور من كثرة ما يبذل من جهود من كل من النظام السابق بجميع أطرافه وكل الفاسدين ومعظم السياسيين الذين سقطت الأقنعة عن وجوههم .

وأشار البيان إلى أن ما يحدث الآن يصل بنا في النهاية إلي العودة لحكم العسكر من جديد حتي إنتخابات مقبلة، وطلبت الحركة من الرئيس محمد مرسى التنحي عن منصبه بعد أن فقد شرعيته وحنث بالقسم الذى أقسمه.

كما طالبت الحركة أيضا الشعب المصري والقوي السياسية والثورية بضرورة التوحد وعمل مجلس رئاسي مدني يتكون من بعض الرموز الموثوق فيها، يتم تعيينه من قبل الثوار فى ميدان التحرير، بالإضافة إلي ممثلين من الضباط الشرفاء الذين ساندوا الثورة وبعض الرموز من الشباب الذين كانوا المحرك الرئيسي بتحرير مصر من جبروت المخلوع، حتى تحقيق هذا المطلب وهو تنحى الرئيس مرسى عن منصبه وتسليم السلطة طواعية لهذا المجلس الانتقالى.

وأكدت الحركة فى بيانها علي أن من يرفض تعيينه فى المجلس الانتقالى الذى سوف يتم اختياره فى الميدان، لا يستحق أن يكون على قدر المسئولية، وتساقط من على وجهه قناع الشرف والمواجهة والتحدى.

واختتمت الحركة بيانها قائلة نحن لا نريد متخاذلين بل نريد من نقف خلفهم يكونوا على قدر المسئولية، وإن لم نتعلم من أخطائنا فعلينا من الله ما علينا .