مصدر يكشف عن تفاصيل استخراج جثة ياسر عرفات

عربي ودولي


قام مصدر خاص ومسؤول في ملف استخراج جثمان الشهيد ياسر عرفات بالكشف عن الخطوات التي ينوي المسئولين إجراؤها باستخراج جثمان ابو عمار .

المصدر أكد أن عملية استخراج الجثمان ستكون في السادس والعشرين من الشهر الحالي .

وعن العمق المدفون فيه ياسر عرفات , أوضح المصدر أن جثمان الشهيد ياسر عرفات مدفون في العمق الطبيعي وهو متر و70 سم وان كل ما يقال عن دفنه على عمق 5 أمتر هو كلام مغلوط وعار عن الصحة .

وأوضح المصدر أن فكرة المهندس المسؤول عن تصميم قبر وضريح الشهيد أبو عمار تتمحور حول ضرورة الصعود لأعلى قبل الوصول للضريح , فأبو عمار دُفن قبل بناء الضريح وليس العكس .

وأضاف المصدر الخاص أن الارتفاع صعوداً للضريح المبني في المهبط في مقر المقاطعة يبلغ تقريبا 2 متر ونصف , أضف اليهم الطول الطبيعي للقبر , يبلغ حينها ما يقارب الـ4 أمتار ونصف وهو ما سبّب اللبس والفهم المغلوط لدى العامة .

المصدر أكد ان عملية فتح الضريح استغرقت اسبوعين تقريباً لأن فتح الضريح تم بشكل يدوي ودون استخدام أي آلة جرافة كمثال فحرمة قبر أبو عمار تحتم علينا إزالة الأسمنت باستخدام آلات يدوية .اضافة الى ازالة البلاط والرخام والشاهد المحيط بالضريح .

المصدر أوضح ان عملية انتشال الجثمان والتي ستتم في السادس والعشرين من الشهر الحالي ستتم بوجود حرس الشرف حيث سيتم إخراج الجثمان وفقاً للشريعة الاسلامية بوجود حرس الشرف لنقله إلى المكان الذي ستتم فيه أخذ العينات من الجثمان .

وعن الشكل الذي سيتم فيه استخراج الجثمان أجاب مصدرنا بأن إستخراج الجثمان سيكون بشكل يليق بمكانة ووضع الشهيد أبو عمار .

أما إعادة دفن الجثمان فكشف المصدر أن إعادة جثمان الشهيد أبو عمار ستتم بحضور رسمي وبتواجد القيادة الفلسطينية وفصائل العمل الوطني وبمراسيم رسمية كاملة.

وعن العينات التي سيحصل عليها الخبراء الفرنسيون والسويسريون , أكد المصدر أن أخذ العينات اللازمة هو اختصاص الخبراء الفرنسيين والسويسريين ولكن بوجود الطب الشرعي الفلسطيني , الذي سيشارك بشكل رئيسي في عملية استخراج الجثمان وأخذ العينات واعادة دفن جثمان الشهيد أبو عمار .