حزب التحدى والإرادة بالأقصر يؤيد قرار إقالة النائب العام.. ويرفض توريث الحكم لجماعة الاخوان المسلمين


أعلن حزب التحدى والأرادة بالأقصر تأييده لقرار إقالة النائب العام المستشار عبد المجيد محمود ، ورفض ما تم التصريح به باعتباره اعلاناً دستورياً يتضمن مواد توسع من صلاحيات رئيس الجمهورية إلى نطاق يفوق كثيراً ما كان ممنوحاً له من الشعب عند الإنتخابات الرئاسية ، حيث أن الشعب المصري هو مصدر كل السلطات وهو لم يمنح فرد كل هذه الصلاحيات .

و إذا كان رئيس الجمهورية يقدر أنه يحتاج إلى هذه الصلاحيات ليصل بمصر إلى الاستقرار فإننا نرى انه لا يملك ان يصدر قرارات ليحصل بها على هذه الصلاحيات ، وانما يحتاج أن يرجع الى الشعب من خلال آلية الاستفتاء الشعبي والشعب هو صاحب الحق الوحيد في أن يمنح رئيس الجمهورية مثل هذه الصلاحيات .

وأكد حزب التحدى والأرادة انه يؤمن بأن الديمقراطية هي الطريق السليم لتحقيق مستهدفات الثورة والنهضة وأن الديكتاتورية لن تأتي أبداً بخير .

وأوضح بكرى دردير أمين الحزب ، انه استقبل قرارات الرئيس محمد مرسي التصحيحية بأنها خطوة جادة على طريق تحقيق أهداف الثورة وتلبية مطالب أبنائها ، وحماية لشرعيتها التي أساء إليها كثيرون بتهاونهم فيها والمزايدة عليها والتقلب بين التأييد لخصومها أو التبرير لبقائهم في مقاعدهم وتمتعهم بميزاتهم دون أن يٌؤدوا للشعب حقوقه عليهم.

ويُؤكد الحزب على ضرورة الاستمرار في العمل لتحقيق كافة أهداف الثورة من استرداد الأموال المُهربة وتطهير المؤسسات من الفساد وتحقيقٍ للعدالة الاجتماعية.

ويتمسك الحزب بالانتقال لحالة دستورية مستقرة وديموقراطية كاملة ، فإنه يهيب بالجميع سرعة إنجاز الدستور والالتفاف معاً لبناء مصر.

والحزب يرفض السيطرة التامة على كافة مؤسسات الدولة المصرية وتحصين الجمعية التاسيسية ومجلس الشورى من الحل تعتبر خطوة نحو توريث الحكم لجماعة الاخوان المسلمون التى ينتمى اليها الرئيس محمد مرسى .