"الرقابة المالية" توافق لـ "قطرالوطنى" على مد فترة شراء أسهم "سوستيه" شهرين

الاقتصاد


وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية فى مصر على الطلب المقدم من بنك قطر الوطني لمد مهلة تقديم إعلان عرض الشراء لجميع أسهم البنك الأهلي سوستيه جنرال - مصر ، لمدة 60 يوما.

وقالت الهيئة فى بيان لها اليوم حصلت وكالة أنباء الشرق الأوسط على نسخه منه، إن الفترة ستبدأ اعتبارا من تاريخ نهاية المهلة الأولي فى 27 نوفمبر المقبل وتنتهي فى 20 فبراير 2013.

وكان بنك قطر الوطني قد تقدم في 30 أغسطس الماضي بطلب رسمي للبنك المركزي المصري للاستحواذ على حصة تصل إلى 17ر77% من أسهم البنك الاهلى سوسيتيه جنرال والتى تمثل حصة بنك سوستيه جنرال الفرنسي في البنك.

وقالت هيئة الرقابة المالية الشهر الماضي أن يتوجب على البنك القطري تقديم عرض استحواذ على 100% من إجمالي أسهم رأسمال البنك إذا كان يرغب فى إتمام الصفقة.

ويبلغ رأسمال البنك الاهلى سوستيه جنرال-مصر 4ر4 مليار جنيه موزعة على 5ر443 مليون سهم بقيمة إسمية قدرها 10 جنيهات للسهم الواحد، وتملك صناديق إستثمار ومستثمرون أفراد بالبورصة المصرية حصة 8ر22% الاخرى. واستحوذ البنك الاهلى سوسيته جنرال المملوك لبنك سوستيه جنرال الفرنسي على بنك مصر الدولي في عام 2005 بقيمة 6ر1 مليار جنيه قبل أن يندمج معه لتكوين كيان مصرفي واحد هو البنك الاهلى سوستيه جنرال- مصر.