إطلاق نار من أسلحة رشاشة على قوات حفظ السلام بشمال سيناء


قام مجهولون بإطلاق النار من أسلحة رشاشة على دورية لقوات حفظ السلام MFO العاملة بشمال سيناء بالقرب من مقر القاعدة العسكرية للقوات المتعددة الجنسيات بسيناء صباح اليوم الخميس ولم يُبلغ عن إصابات .

أكد شهود عيان أن مجهولون قاموا بإطلاق الرصاص تجاه سيارة لدورية من قوات حفظ السلام ، ، مما أجبر قائد السيارة بالهروب إلى نقطة قوات حفظ السلام بقرية الشلاق قبل مدينة الشيخ زويد بمسافة 2 كم ، دون التبليغ عن إصابات .

ووفقا لما ذكرته مصادر أمنية في سيناء فإن الدورية تعرضت لوابل من النيران من قبل ملثمين وهى في طريقها إلى مقر للقوات الدولية في منطقة الجورة التابعة لمدينة الشيخ زويد بشمال سيناء على بعد نحو 20 كم من الحدود مع غزة وإسرائيل.

وأضافت المصادر الأمنية أن قائد السيارة تمكن من الفرار بعد إصابتها في المقدمة والعودة بها إلى نقطة أمنية فرعية بقرية الشلاق تابعة للقوات الدولية على طريق العريش رفح الدولي.

تأتى هذه الإحداث على خلفية قيام قوات الأمن أمس الأربعاء بإطلاق النار على محتجين نظموا وقفة احتجاجية أمام معسكر القوات المتعددة الجنسيات تنديداً بالممارسات الصهيونية على قطاع غزة ، فلقي شخص مصرعه وأصيب أخر

وفى نفس السياق منع محتجون ملثمون دخول 3 أتوبيسات خاصة بنقل العاملين المصريين داخل مقر القوات المتعددة الجنسيات .