بالصور: محافظ الإسماعيلية يؤكد على تنفيذ الإزالة لجميع المبانى والمنشات المخالفة


أعلن اللواء جمال إمبابى محافظ الإسماعيلية، عن وجود خطة خاصة لإستكمال توصيل المرافق والخدمات لجميع مشروعات الإسكان، وخاصة مشروعات الإسكان بمدينة المستقبل ومنطقةالسماكين، واللتى تصل لنحو 8000 وحدة سكنية جديدة، وذلك بالتنسيق والتعاون مع وزارة الإسكان، حيث يجرى حالياً إعداد تقرير تفصيلى بهذا المشروع، يتضمن تحديد قيمة الإعتماد المالى المطلوب لإستكمال هذا المشروع وتسليم الوحدات السكنية لحاجزيها من المواطنين.

جاء ذلك خلال جلسة المجلس التنفيذى للمحافظة، برئاسة المحافظ وبحضور اللواء محمد عيد مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، واللواء ماجد عبد الكريم السكرتير العام للمحافظة، ورؤساء الوحدات المحلية للمدن والمراكز

كما ناقش المحافظ خلال الإجتماع مع أعضاء المجلس التنفيذى، الدراسة الخاصة بمقترحات تعديل رسوم المقابل المادى الذى يتم تحصيلة لتدعيم المرافق، ليصبح قدره100جنيه عن المتر المربع بدلاً من 40 جنية، والموافقة على إضافة دور واحد لتعلية المبانى بمقابل رسم قدره 150 جنيها عن المتر المربع، بشرط الا يزيد ارتفاع البناء عن دور أرضى وخمسة أدوار علوية، بعد سداد قيمة تدعيم المرافق ومقابل التحسين.

وشدد المحافظ على إتباع الأصول الفنية لمراجعة الأساسيات الخاصة بهذه المبانى، لبيان مدى تحملها للإضافة والتعلية من عدمه مؤكداً أن الهدف من هذه الدراسة هو الحد من إنتشار مخالفات المبانى، مشيراً إلى أنه سوف يتم تنفيذ الإزالة لجميع المبانى والمنشات المخالفة، وأنه لن يتم التصالح مع أى مخالفة، حيث يتم حالياً دراسة هذا المقترح، ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن القرار الذى سوف يتخذه المجلس التنفيذى خلال الجلسة القادمة.

وأكد امبابى على جميع رؤساء الوحدات المحلية بمختلف مستوياتها، بضرورة التصدى بكل حسم لجميع مخالفات البناء وعدم الإلتزام بالإشتراطات البنائية، كما أكد أنه لن يتم التصالح مع أى مخالفات على الإطلاق، وأنه سوف يتم تنفيذ الإزالة لجميع حالات البناء المخالفة للقانون المعمول به وعدم الإلتزام بقيود الارتفاعات.

وخلال انعقاد جلسة المجلس إستعرض اللواء ماجد عبد الكريم السكرتير العام للمحافظة، جدول أعمال المجلس والذى تضمن التصديق على محضر الجلسة السابقة، كما تم استعراض ومتابعة تنفيذ ماتم اتخاذه من قرارات الجلسة الأخيرة للمجلس واللتى عقدت خلال الشهر الماضى.

كما تم خلال الاجتماع بحث ومناقشة الموقف التنفيذى للمشروعات الخدمية والتنموية المدرجة بالخطة الإستثمارية للعام المالى 2012/2013 عن الربع الأول من الخطة- وماتم إنجازه من أعمال.

كما تم استعراض موقف خطة المحافظة لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية، فى أعمال الإنارة العامة للشوارع والميادين، وبحث سبل تفعيل تحصيل مستحقات ورسوم النظافة على فاتورة الكهرباء، ومتابعة نسبة الترشيد فى الإستهلاك على مستوى المحافة وتوابعها، كما تم بحث ومناقشة جهود المحافظة فى احتواء ظاهرة الإعتصامات والإحتجاجات والمطالب الفئوية، من خلال مديريات التنظيم والإدارة والمديرية المالية.

وعلى جانب آخر أكد المحافظ على ضرورة تدقيق وتحديث كافة البيانات الخاصة بالإستثمار، والمشروعات الإستثمارية والمناطق الصناعية والحرة، والفرص الإستثمارية المتاحة بنطاق المحافظة وتوابعها، من أجل تسهيل تقديم الخدمات الإستثمارية، مشيداً بجهود رجال الأمن والأجهزة الشرطية فى الحفاظ على استقرار وأمن الشارع الإسماعيلى وعودة الهدوء للمحافظة .

ووجه المحافظ الشكر للمهندس أحمد بدران البعلى رئيس الوحدة المحلية لمدينة القصاصين الجديدة، والعاملين بها تقديراً لجهودهم المتميزة فى سرعة إنجاز مشروع السوق البديل للباعة الجائلين، والحفاظ على النظام بالمدينة.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة المشكلة الخاصة بارتفاع منسوب مياه الصرف الزراعى والرشح، بخمس مناطق وقرى تابعة لقرية أم عزام بقطاع التل الكبير، واللتى تهدد هذه المنطقة، حيث استعرض المحافظ فيلماً مصوراً يتضمن عرض لهذه المنطقة والمشكلة اللتى تشكل خطراً داهماً على أرواح المواطنين، حيث أصدر المحافظ تعليمات بسرعة إعداد تقرير تفصيلى مصور بحجم المشكلة وأسبابها، والحلول والمقترحات، وسرعة مخاطبة الوزرات والهيئات المعنيه لحل هذه المشكلة حلاً جذرياً.