استبعاد هشام يونس من جريدة الأهرام ونقله تعسفياً إلى "البوابة"

أخبار مصر


أصدر رئيس تحرير الأهرام، عبد الناصر سلامه قراراً باستبعاد هشام يونس عضو مجلس نقابة الصحفيين من جريدة الأهرام، التي كان يعمل على قوتها وتم نقله إلى بوابة الأهرام الالكترونية.

وقد تم تعليق القرار في لوحة الإعلانات بالأهرام بشكل مفاجئ، مساء الأربعاء الماضي، دون إخطار يونس الذي أقام دعوى أمام القضاء الإداري ضد مجلس الشورى لإبطال قرار تعيين سلامه رئيسا لتحرير الأهرام.

يذكر أن هشام يونس ضمن عشرات الصحفيين بالأهرام قد اعترضوا على تعيين سلامة رئيسا لتحرير الأهرام قبل 3 أشهر ونظموا وقفات احتجاجية وأقاموا خيمة اعتصام في مدخل الأهرام قبل أن تتم سرقتها بواسطة صحفيين محسوبين على سلامه وتم ترقيتهم جميعا بعد الواقعة.

يذكر أن القرار وقعه ممدوح الولي رئيس مجلس إدارة الأهرام ونقيب الصحفيين ووكيل المجلس الأعلى للصحافة وهو على خلاف معلن مع يونس على خلفية معارضة الأخير لملف تعيين مجلس الشورى لرؤساء التحرير وموقف حرية الصحافة ووضع المؤسسات القومية المملوكة للدولة في تأسيسية الدستور.

وكان يونس قد أبلغ النيابة ضد الولي بسبب ما قال أنه اعتداء لفظي وباليد في قاعة مجلس النقابة خلال اجتماع رسمي قبل عدة أسابيع.

وقد رفض يونس التعليق على قرار استبعاده مؤكدا أنه سيصدر بيانا يوضح موقفه، فيما لم يتسن الاتصال بنقيب الصحفيين ممدوح الولي.