نشطاء ينتقدون صمت مرسي على أحداث محمد محمود.. وصفحات سياسية تؤكد: الرئيس في كوكب أخر

أخبار مصر


إسلام عزت





فيما تتواصل الاشتباكات بين قوات الأمن وعشرات المتظاهرين بشارع محمد محمود وشارع الشيخ ريحان، شن نشطاء هجوما حادا على الرئيس مرسي بسبب صمته وعدم اتخاذه أي إجراء لوقف العنف المستخدم ضد المتظاهرين المطالبين بالقصاص لدم الشهداء.

وانتقد نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عدم تطرق الرئيس مرسي للاشتباكات الدائرة بشارع محمد محمود وميدان التحرير، أثناء كلمة قصيرة ألقاها بعد تشييع جثمان شقيقته التي توفت أول أمس اقتصرت عن الوضع في غزة وتأكيده على أن هناك هدنة قادمة.. وقال نشطاء مرسي مش فاضيلنا.. بيشوف مشاكل غزة .

وكان الناشط صلاح جابر عضو حزب الدستور وحركة 6 إبريل وأحد أدمن صفحة معا ضد الإخوان المسلمين قد توفى مساء أمس بعض إصابته بطلقات نارية في الرأس والصدر، وقالت حركة 6 إبريل صباح اليوم : تم الإعلان عن فصل الشهيد جابر صلاح عن الأجهزة التي كانت تبقيه حيا، ليصبح أول شهيد ينتخب مرسي رئيسا حتي يتم قتله بيد رجال وزارته ، وأضافت: مرسى وعود لم تتحقق، و نظام لم يختلف، وتاريخ بدايته تلوثت بالدماء .. واختتمت منشورها قائلة : في الجنة يا شهيد

وبعثت صفحة معا ضد الإخوان المسلمين التي كان الشهيد جابر أحد أعضاءها برسالة إلى جماعة الإخوان قالت فيها: على فكرة يا إخوان إحنا مكملين ، مش معنى إنكم قتلتوا صاحبنا يبقى إحنا هنخاف وهنقعد فى بيوتنا ، لا هننزل وهنملى الشوارع تانى ، وإن شاء الله هتبقى ثورة تانى من جديد .. ودم جيكا مش هيروح هدر حتى لو هنموت إحنا كمان ، لأن الحياة مبقاش ليها طعم فالموت أحسن ، وإهى تبقى محاولة لغيرك يعيش

بينما كتبت صفحة كلنا مينا دانيال التي يصل عدد أعضاءها لـ 46 ألف، إن الرئيس مرسي في كوكب أخر، لافتة إلى أن ثلاثة أيام والاشتباكات في شارع محمد محمود والتحرير دائرة والدماء تسيل وعشرات الشباب يتساقطون جرحى، بل وسقط شهيد في الأحداث ويتوقع سقوط آخرين والرئيس مرسي وكأنه في كوكب أخر .

وأشارت الصفحة إلى أن في 25 يناير 2011 سقط مصابين وشهداء والمخلوع كان مثل مرسي لمدة ثلاثة أيام في كوكب أخر.. وسقط ورحل، وفي 19 نوفمبر من العام الماضي سقط مصابين وجرحى وكان المجلس العسكري لثلاثة أيام أيضا في كوكب أخر.. وسقط ورحل ، واستطردت : اليوم هو الثالث للاشتباكات ودماء اطهر من في مصر تسيل .. وأول رئيس مصري بعد الثورة بكل أسف في كوكب أخر .. فليسقط الرئيس.. يسقط يسقط محمد مرسي .