"الرعب" يُجبر وزير الخارجية الاسرائيلي علي غلق الهاتف في وجه نظيره الياباني

عربي ودولي


أجبرت صافرات الإنذار من صواريخ المقاومة الفلسطينية، وزير الخارجية الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان على إغلاق هاتفه في وجه نظيره الياباني كونتشيرو جيمبا.


وتحت عنوان “ليبرمان سمع صافرات الإنذار وقال للوزير الياباني: أشوفك بعدين”، أوضح مصدر إسرائلي أنه فور سماع أفيجدور لصافرات الإنذار المّحذرة من صواريخ المقاومة أغلق الوزير الإسرائيلي الهاتف في وجه نظيره الياباني جيمبا وقال له “مُضطر أقفل أشوفك بعدين”، وفرّ هارباً من مكتبه إلى المخابئ.


وأشارت إلى أن المكالمة بين ليبرمان وجيمبا دارت حول عملية “عمود سحاب” التي تشنها طائرات سلاح الجو الإسرائيلي على غزة منذ الأربعاء الماضي لليوم السابع على التوالي، لافتة إلا أنه رغم أهمية الحديث بين الجانبين إلا أن الوزير الإسرائيلي أصابه الرعب لدرجة أنه أقدم على خطوة غير طبيعية بإغلاق الهاتف في وجه المسؤول الياباني.


وبعد زوال الخطر عاد ليبرمان إلى مكتبه وأجرى اتصالاً هاتفياً مع وزير الخارجية الياباني واعتذر له عما حدث، قائلاً له: “تخيّل نفسك وأنت تجلس في وزارة الخارجية اليابانية في طوكيو ووجدت نفسك مُضطر للفرار وأنت في منتصف لقاء أو محادثة هاتفية مع وزير خارجية دولة أخرى لأجل ذلك كان لابد من تنفيذ عملية عسكرية ضد غزة”.