وزارة الداخلية : ضبط 19 من مثيري الشغب والمحرضين على الاعتداء على قوات الشرطةأمس

أخبار مصر


صرح مسئول المركز الإعلامى الأمنى بوزارة الداخلية بأن الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط 19 من مثيرى الشغب والمحرضين على أعمال الاعتداءات على قوات الشرطة خلال تظاهرات الأمس بمناسبة الذكرى الأولى لأحداث محمد محمود؛ وذلك عقب تقنين الإجراءات وإستئذان النيابة العامة لضبطهم.

وشدد مسئول المركز الاعلامى الأمنى فى بيان صادر عن وزارة الداخلية اليوم الثلاثاء تلقت وكالة أنباء الشرق الأوسط نسخة منه على أن أجهزة وزارة الداخلية مازالت تتعامل مع الموقف بأقصى درجات ضبط النفس والحرص على سلامة المتظاهرين، لافتا الى أن الهدوء ساد الأجواء منذ صباح اليوم وحتى الآن؛ حيث لم يقع أى اشتباكات أو احتكاكات بين المتظاهرين وقوات الأمن.

وأكد أن تظاهرات الأمس أظهرت تكاتف أبناء الوطن وإدراكهم لحقيقة الموقف ورفضهم لأية تداعيات سلبية، وعكست موضوعية ومهنية مختلف وسائل الإعلام، ووعى ووطنية عدد من القوى السياسية والثورية المشاركة فى التظاهرات، وهو ما أدى إلى الحد من تفاقم الآثار السلبية.

وأشار الى أن إعتداءات مثيرى الشغب على القوات خلال التظاهرات أسفرت عن إصابة 29 من رجال الشرطة (9 ضباط + 20 مجندا) بحروق وكدمات، من بينهم 5 مجندين و4 ضباط مصابين بطلقات خرطوش، ومحتجزين حاليا بالمستشفى لتلقى العلاج.