الجمعة .."مرسي" يلقى خطاباً في مؤتمر قمة منظمة "دي -8" بإسلام آباد

أخبار مصر


يلقي الرئيس محمد مرسي خطابا يوم الجمعة المقبل أمام الجلسة المشتركة للبرلمان الباكستاني وذلك خلال زيارته المرتقبة لإسلام آباد للمشاركة في مؤتمر قمة منظمة دي -8 .

وذكرت اليوم الإذاعة الباكستانية الرسمية أن الرئيس الباكستانى آصف على زرداري دعا الى عقد جلسة مشتركة للبرلمان في الساعة الحادية عشرة صباحا يوم الجمعة المقبل 23 نوفمبر في مبنى البرلمان الاتحادي في إسلام اباد.

وأضافت أن الرئيس المصري محمد مرسي سيلقي خطابا أمام هذه الجلسة المشتركة، منوهة بأنه أول رئيس مصري منتخب ديمقراطيا وسيكون أول رئيس مصري على الإطلاق يقوم بزيارة لباكستان.

وكانت وزيرة خارجية باكستان حنه رباني كهار قد أكدت أمس في مؤتمر صحفي أن الرئيس مرسي سيحضر قمة دي -8 رغم تدهور الوضع في غزة.

وأضافت كهار أن باكستان تدعم دائما القضية الفلسطينية وتدين الهجوم الإسرائيلي الأخير على الفلسطينيين.

ونبهت كهار الى أن قمة دي -8 التي بدأت فعالياتها امس في اسلام اباد ذات أهمية استثنائية لأنها سوف تعتمد ميثاق المنظمة ورؤيتها العامة بعد 15 عاما من تأسيس المنظمة.

وأضافت أن القادة سيشهدون التوقيع على الميثاق من قبل وزراء الخارجية في حفل خاص سيقام عقب مؤتمر القمة وستتولى باكستان رئاسة منظمة دي -8 من نيجيريا للعامين المقبلين حتى عام 2014.

ومن المنتظر أن يحضر قمة اسلام اباد الرئيس محمد مرسي وعدد من قادة البلدان الأعضاء في /دي -8/ هم الرئيس الاندونيسي سوسيلو بامبانج يودويونو والرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد والرئيس النيجيري جودلاك جوناثان ، ورئيس وزراء تركيا رجب طيب اردوغان.

وسيتم تمثيل ماليزيا على مستوى نائب رئيس وزراء وبنجلاديش على مستوى مستشار لرئيسة الوزراء الشيخة حسينة واجد.