"العاشرة مساء"يتوقف.. والعاملون يحملون الاخوان مسئولية قطع أرزاقهم

أخبار مصر


يعاود برنامج العاشرة مساء بفضائية دريم| للتوقف إعتبارا من اليوم لأسباب وصفها الاعلامى وائل الابراشى بانها أسباب فنية وقانونية تعيق البث من داخل استوديو الرياضة بمدينة الانتاج الاعلامى.


قال الابراشى فى ختام حلقة الأمس من البرنامج : فنيا وقانونيا.. لن نبث البرنامج.. لانه من غير المعقول أن نبث العاشرة، والبرامج الاخرى من داخل علبة كبريت .. وللاسف نحن تعرضنا لمؤامرة إخوانية قادها وزير الاعلام صلاح عبدالمقصود لـ خنقنا عقابا لنا على موقفنا السياسي من جماعة الاخوان المسلمين.


وتابع الابراشى قائلا : سنخوض معركة قانونية شريفة.. وسنثب لاخوان وغيرهم ممن يكرهون النقد .. ان حرية الااعلام هى التى ستنتصر وستهزم الاستبداد السياسي.


وهاجم الابراشى حكومة الدكمتور هشام قنديل قائلا : فكما دهستم اطفالنا فى اسيوط تحت عجلات القطار.. ايضا تقومون الان بدهس الاعلام تحت أقدام السلطة.. وما حدث يؤكد ان الاعلام الخاص فى خطر.. ولو كان وزير الاعلام حسن النية مثلما يدعى لعالج المشاكل والتقيدات الت ى يواجهها الاعلام الخاص بدلا من التعقيدات التى يسوقها ويرددها بالمخالفة للحقيقة.


من جهته حمل الزميل سامى جاد الحق، المحقق الصحفى لـ برنامج العاشرة مساء حزب الحرية والعدالة، وأعضاء جماعة الاخوان المسلمين مسئولية قطع أرزاق المئات من العاملين من معدين وفنيين ومراسلين ومهندسين ومخرجين ومساعديهم وكافة العاملون فى قنوات دريم لتنفيذ أجندتها السياسية.


وتابع جاد الحق قائلا: سندافع عن حق قنوات دريم كأول قناة فضائية تتعرض للبطش من الاخوان فى زمنهم، فى أن تبث برامجها من جديد.. أما من الناحية القانونية فموقف القناة سليما، لان القانون الذى يتحدث عنه وزير الاعلام أعطى الحق للقنوات بأن تبث من خارج مدينة الانتاج الاعلامى بشرط موافقة إتحاد الاذاعة والتلفزيون وهو ما حدث.. فنحن فى قناة دريم نشرنا ما يفيد موافقة الاتحاد على البث من خارج المدينة من خلال وثائق ومستندات رسمية.. أما وزير الالاعلام فتلك الازمة كشفت لنا إنه يقوم بتطوير الاعلام الخاص من خلال مكالمات تليفونية .. والدليل إنه عندما سئل : كيف أخطرت إدارة دريم بنقل البث الى داخل مدينة الانتاج ..هل من خلال خطاب رسمى أم لا.. رد الوزير عبدالمقصود بانه حذر القناة تحذيرا شفهيا فقط.. وتساءل جاد الحق: هل هناك وزير إعلام بعد الثورة يسعى للنهوض باعلام بلده من خلال المحادثات التليفونية.