بالصور.. محكمة بلبيس تُؤجل الحكم فى قضية العاملين بمصانع قوطة للحديد والصلب للشهرالقادم


قررت محكمة بلبيس الإبتدائية النظرفى قضية مصنع العربى أحد فروع مصانع قوطة بمدينة العاشر من رمضان والخاصة بإعادة تشغيل المصانع مرة أخرى ومنح العاملين مستحقاتهم المالية المتأخرة إلى الثالث من ديسمبر القادم.

وكان المصنع قد شهد عدة أزمات بدأت منذ شهر يوليو الماضى وبدأت بتوقف العمل داخل المصنع وترتب عليه عدم تقاضى (350) عامل رواتبهم على مدار ثمانية أشهر وذلك بسبب الديون الطائلة المستحقة على الشركات وعرض المصانع للبيع,ورغم تُقدم شركة وادى النيل لشراء المصنع ومنح العاملين مستحقاتهم, لكن قوطة وأسرته رفضوا البيع.

حيث قام العاملين بشركة قوطة للحديد والصلب بمدينة العاشر من رمضان بتنظيم وقفة أمام محكمة الزقازيق الابتدائية خلال نظرها للطعن المقدم من عبد الوهاب قوطة .

رئيس مجلس إدارة الشركة بعد قرار المستشار عبد المجيد محمود النائب العام بتمكين العمال من إدارة الشركة ومنع أفراد عائلة قوطة من التعرض لهم .

وكان المئات من العاملين بالشركة قد دخلوا في العديد من الإضرابات عن العمل , وذلك لعدم صرف مستحقاتهم المالية لمدة ستة أشهر رغم مشاركتهم في أسهم الشركة .

وقيام المسؤلين عنها بمحاولة غلقها حتي صدر قرار النائب العام بتمكينهم من إدارة الشركة, وذلك بسبب الديون الطائلة المستحقة على الشركات وعرض المصانع .


وكانت محكمة الزقازيق قضت بتنفيذ قرار النائب العام وتسليم المصنع للعاملين لإعادة تشغيله وتدوير عجلة الانتاج مرة أخرى.

ومن جانبهم أكد العاملين بمصنع العربى للفجر شعورهم بالضيق بسبب التأجيل لأنهم لمايتقاضوا أجورهم منذ ثمانية أشهر وأضافوا بأنهم لديهم أبناء فى المدارس ويحتاجون لدخل ثابت ,وطالبوا بسرعة البت فى القضية وتمكينهم من المصنع وتشغيله أسوة بمصنع موبكو.