مدينة للصناعات الحرفية علي مساحة 122 فدان بتكلفة 125 مليون جنيه بالجيزة

أخبار مصر



تنفذ محافظة الجيزة حاليا مشروع مدينة الحرفيين والصناعات الصغيرة بطريق الفيوم الصحراوى من الكيلو 36.5 وحتى الكيلو 38.5 على مساحة 122 فدان.

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة إن إقامة المدينة بهدف نقل الورش والمسابك والأنشطة المقلقة للراحة من داخل الكتلة السكنية بمدينة الجيزة إلى الموقع الجديد ، مشيرا الى انه يجرى حاليا التفاوض مع وزارة التخطيط والتعاون الدولى لتوفير 62 مليون جنيه لإستكمال المشروع.

واضاف الى ان اجمالى استثمارات المشروع التى أنفقت حتى الآن تصل الى 70 مليون جنيه منها 60 مليون جنيه لتنفيذ خط المياه المغذى للمنطقة و10 ملايين جنيه لتوصيل الكهرباء من المنحة المخصصة للمشروع من وزارة التعاون الدولى

وأشار الى أن فور تدبير باقى التمويل سيتم البدء فى اعمال توصيل الغاز الطبيعى والمرافق الداخلية للمدينة بتكاليف تصل إلى 62 مليون جنيه .

ولفت الدكتور على عبد الرحمن الى ان اجمالى استثمارات المشروع تصل 125 مليون جنيه تشمل 67 مليون جنيه لتغذية المدينة بالمياه و11 مليون جنيه لتغذية المدينة بالكهرباء و7 ملايين جنيه لتغذية المدينة بالغاز الطبيعى بالإضافة إلى 40 مليون جنيه للأعمال الداخلية لشبكة المرافق الرئيسية من مياه وصرف صحى وطرق داخلية وكهرباء