محافظ الأقصر يطالب "التأسيسة" بعدم إهدار حقوق المرأة التى اكتسبتها على مدار عقود


طالب الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر ، اللجنة التأسيسة لوضع الدستور المصرى بالحفاظ على حقوق المرأة ومكتسباتها التى تحققت عبر عقود مضت ، وباتت مصر ملزمة بتنفيذها لتوقيعها على اتفاقيات دولية عديدة بشأن حقوق المرأة ونبذ العنف ضد النساء .

واضاف سعد بأن تلك الاتفاقيات التى تحافظ على حقوق المرأة لاتتعارض ومبادىء الشريعة الاسلامية ، ونحن جزء من العالم ولايمكننا أن نعيش فى عزلة عن بقية المجتمعات .


جاء ذلك خلال افتتاح محافظ الأقصر لمؤتمر نحو حياة امنة للمرأة المصرية والذى عقد فى مكتبة مصر العامة بالأقصر اليوم الأثنين بمناسبة اليوم العالمى للقضاء على العنف .

وأضاف أنه علينا أن نضع تشريعات تعظم من حقوق المرأة وتزيد من مكتسباتها ، وأن نضع تشريعات تحد من ظاهرة العنف المتزايد ضد المرأة حيث أثبتت المتابعات والأبحاث الميدانية وقوع عنف جسدى ونفسى وجنسى على النساء فى العمل وفى وسائل المواصلات وفى مختلف التجمعات ، وأنه ان الأوان للتصدى لمثل تلك الظواهر التى تتنافى ومبادىء وقيم وأخلاق المجتمع المصرى .

و ناقش المؤتمر عدة بحوث ودراسات تناولت اسباب العنف الأسرى وسبل مناهضة العنف بالمدارس والعنف من واقع المجتمعات المحلية المصرية ، ومن المقرر أن يستمر المؤتمر يوماً واحداً وينظمه فرع المجلس القومى للمرأة بالأقصر فى حضور عدد كبير من النساء والمعنيين بقضايا وحقوق المرأة بمحافظة الأقصر.