محافظ الجيزة: مشروع للصناعات الحرفية بطريق الفيوم الصحراوى بتكلفة 125 مليون جنيه



وصرَّح الدكتور على عبد الرحمن ، محافظ الجيزة، بأن المحافظة ستقوم بإنشاء مدينة للصناعات الحرفية بهدف نقل الورش والمسابك والأنشطة المقلقة للراحة من داخل الكتلة السكنية بمحافظة الجيزة إلى الموقع الجديد، مشيرًا إلى أنه يجرى حاليًا التفاوض مع وزارة التخطيط والتعاون الدولى لتوفير 62 مليون جنيه لإستكمال المشروع .

حيث قررت المحافظة، إنشاء مدينة الحرفيين والصناعات الصغيرة بطريق الفيوم الصحراوى من الكيلو 36.5 وحتى الكيلو 38.5 على مساحة 122 فدان، بتكلفة تصل إلى 125 مليون جنيه .


وأضاف محافظ الجيزةو أن إجمالى إستثمارات المشروع التى أُنْفِقَت حتى الآن تصل إلى 70 مليون جنيه، منها 60 مليون جنيه لتنفيذ خط المياه المغذى للمنطقة و10 ملايين جنيه لتوصيل الكهرباء من المنحة المخصصة للمشروع من وزارة التعاون الدولى .

وأشار على عبد الرحمن ، إلى أن فور تدبير باقي التمويل سيتم البدء في أعمال توصيل الغاز الطبيعى والمرافق الداخلية للمدينة بتكاليف تصل إلى 62 مليون جنيه.

ولفت عبد الرحمن ، إلى أن إجمالي إستثمارات المشروع تصل 125 مليون جنيه، تشمل 67 مليون جنيه لتغذية المدينة بالمياه، و11 مليون جنيه لتغذية المدينة بالكهرباء، و7 ملايين جنيه لتغذية المدينة بالغاز الطبيعى، إضافة إلى 40 مليون جنيه للأعمال الداخلية لشبكة المرافق الرئيسية من مياه وصرف صحى وطرق داخلية وكهرباء .