مرسيدس-بنز تسعي لتقديم Ener-G-Force سيارة الشرطة التجريبية في معرض لوس أنجلوس


تستعد مرسيدس-بنز للظهور بشكل مختلف خلال الدورة القادمة لمعرض لوس أنجلوس للسيارات في الشهر الحالي ، حيث أعدت دراسة تصميمية مثيرة لـ 2025 G-Class في صورة اصدارين أحدهما لسيارة شرطة والآخر لسيارة مدنية تقليدية. وقد طورت مرسيدس النسخة التي أطلق عليها Ener-G-Force للمشاركة في تحدي معرض لوس أنجلوس 2012.

وتعد Ener-G-Force سيارة شرطة SUV صديقة للبيئة ، يمكنها الوصول الي أي مكان بسرعة وبشكل موثوق باستخدام مصادر الطاقة البديلة. وقد صممت السيارة التجريبية بنوافذ صغيرة لجعل سيارة الشرطة مثل الشرنقة الآمنة لحماية رجال الشرطة داخلها من الأخطار ، بينما تساعد عجلاتها الضخمة علي الانطلاق علي أي نوع من أنواع الطرق.

أما النسخة الخاصة بالمدنيين من السيارة، فتستند كذلك الي G-Class ، وتأتي بشبكة مبرد أمامية مع مصابيح أمامية مدمجة بتقنية LED . ويأتي وجود المصابيح في الامام في موضع فوق الأجنحة ، بما يساعد علي التذكير بانتماء هذه النسخة الي جذور G-Class . ويمكن لـ Ener-G-Force تخزين المياه المعاد تدويرها في خزان يوضع علي سقف السيارة ، قبل أن يتم نقل الماء الي وحدة التحويل المائية لتحويل الموارد الطبيعية المتجددة الي هيدروجين تستلزمه عمليات تشغيل خلايا الوقود.

ويتم تخزين الكهرباء المتولدة خلال العملية السابقة في وحدات تخزين توضع في الزوايا البارزة علي جانبي السيارة ، بما يعطي مدي كبير لانتقال السيارة يبلغ قرابة 800 كم.