غدا نظر قضية سب الداعية عبد الله بدر للفنانة الهام شاهين

حوادث


تنظر غدا الاثنين محكمة جنح الزاوية الحمراء قضية محاكمة الداعية السلفي عبد الله بدر مقدم البرامج بقناة الحافظ لاتهامه بسب وقذف الفنانة إلهام شاهين .

كانت الفنانة إلهام شاهين قد اقامت جنحة مباشرة ضد الداعية عبد الله بدر لقيام بتوجيه عبارات تحمل إهانة وسبا وقذفا وطعنا في سمعتها.

وطالب دفاع الداعية فى الجلسة الماضية إثبات ادعائه المدني ضد إلهام شاهين بمبلغ مليون جنيه، ودفع بعدم اختصاص المحكمة محليا مكانيا لنظر الدعوى باعتبار أن محل إقامة موكله المثبت ببطاقة الرقم القومي يتبع قسم شرطة الساحل بشبرا وليس الزاوية الحمراء.

و طالب محامو إلهام شاهين بتوقيع أقصى عقوبة على الداعية عبد الله بدر نظرا لتوافر أركان الجريمة، وباعتبار أن الداعية اتهم الفنانة في شرفها.

وأكدوا أن الأدلة المقدمة إلى المحكمة من مقاطع فيديو مسجلة والتي ردد فيها الداعية المتهم عباراته بحق إلهام شاهين، تقطع بتوافر القصد الجنائي، خاصة بقيامه بترديد الأوصاف محل الاتهام لها في أكثر من برنامج تلفزيوني.

كما طالب محامو الهام شاهين بإلزام الداعية المتهم بدفع عشرة آلاف جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت، واشاروا إلى أن المتهم أصاب المجني عليها في عملها وشخصها باستخدام المحررات الذي أذاعها على جميع القنوات الفضائية.

وقال دفاع الهام شاهين إن الأعمال الفنية التي قامت بها تمت الموافقة عليها من قبل هيئة الرقابة الفنية التي تحدد العمل الفني وتمنع كل عمل فني مخالف، مؤكدا أن الهام شاهين حصلت على أكثر من 70 جائزة لأعمالها الفنية