الأمين العام لحزب التحرير : نطالب كل القوى المدنية بالإنسحاب من الجمعية التأسيسية للدستور

أخبار مصر


قال عصام محى الدين الأمين والمتحدث بإسم حزب التحرير المصرى ذو الانتماءات الصوفية أن الحزب يدعو كافة القوى المدنية والسياسية بتحديد موقفها من الجمعية التأسيسية للدستور حيث دعى محى الدين كافة القوى السياسية الى الأنسحاب من الجمعية التأسيسية للدستور حيث أكد محى الدين أن الجمعية مشكلة على أساس طائفى ولذلك لن يصلح هذا الدستور الذى يتم أعداة حاليا ولذلك يجب على جميع القوى الهروب من أعداد دستور العار هذا على حد قولة .

وأشاد محى الدين بكل القوى السياسية التى أنسحبت من الجمعية التأسيسية للدستور أو التى جمدت عضويتها مثل حزب الوفد والقوى المدنية والسياسية الأخرى وذلك لأن هذا الدستور سوف يحكم مصر لسنوات قادمة وليس لعام أو عامين على حد قولة .

ووجه محى الدين الشكر للكنيسة على موقفها البطولى حيث قال أن الكنيسة أنسحبت من الجمعية التأسيسية للدستور لأنها وجدت أن الدستور الذى يتم أعدادة عبارة عن سلق بيض ليس إلا .

وأشار الى أن حزب التحرير يطالب كل القوى المدنية بتوضيح موقفها بصورة أكثر إيضاحاً من المشاركة فى الجمعية التأسيسية للدستور ولا يجب على الأطلاق أن يجعل كل حزب أو فصيل أو تيار رأية أو موقفة من الجمعية التأسيسية للدستور هو أعطاء مهلة للجمعية حتى تتراجع عن قرارتها التى أتخذتها .

وأضاف محى الدين فى نهاية حديثة لجريدة الفجر أن جميع المسودات التى نوقشت مرفوضة من قبل حزب التحرير رفضاً تاماً لأن غالبية هذه المسودات لا تصلح لأن يتم من خلالها أعداد دستوراً للبلاد .