دعوي قضائية ضد "قنديل" و " عبد المقصود " تطالب بعودة بث قنوات دريم

أخبار مصر


أقام سمير صبري المحامي دعوي قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة ضد قرار وزير الإعلام بوقف بث قنوات دريم وإعادة بثها .

وإختصمت الدعوي كل من صلاح عبد المقصود وزير الإعلام ، وهشام قنديل رئيس مجلس الوزراء بصفتهم .

أشارت الدعوي أن قنوات دريم ساهمت بالقطع في تطوير الإعلام المصري ولا أحد يستطيع أن ينكر حجم الدور الذي تلعبه هذه القنوات وإعلاميوها ، والتي تناقش الكثير من المشاكل السياسية والحياتية المصرية والعربية ، ولكن هذا القرار لم يكن الا تصفيه حسابات نتيجة لموقف قنوات دريم في معالجة القضايا السياسيه المطروحة علي المجتمع المصري بصدق وأمانه وحرفيه ومهنية عاليه .

وأضحت الدعوي أن إبعاد قنوات دريم عن المشهد الإعلامي المهني والسياسي علي هذا النجو سابقه سيندم كل من خدعته ظنونه علي الصمت عليها وإغلاق قنوات دريم علي هذا النحو نصر بلا حرب نجحت في تحقيقه البيروقراطيه المصريه ويصلح للتصحيح الآن ولاحقا .

وتابعت الدعوي أن العديد من دول العالم المتحضر قد أعربت عن قلقها بشأن الديمقراطية وحرية التعبير عن الرأي في مصر بعد إيقاف بث قنوات دريم البرامج الحوارية وأن القيادة السياسية والحكومة الصرية تعمل علي إسكات المعارضة حتي يتسني لها إستكمال نقل السلطه وتمكين فصيل الإخوان المسلمين من كل مفاصل الإخوان .

واختتمت الدعوي أنه من حق الإعلاميين أن يدافعوا عن حريتهم ومن حقهم المطالبه بالمزيد منها ، ومن حقهم مناقشة القضايا التي يرون أنها ملحه وتهم الوطن والمواطنين ، وأن ما جري من وقف بث قنوات دريم يدخل القلق في نفوس المواطن المصري بخلاف الشعور والإحساس بالخطر وهو شعور طبيعي لمن تعود أن يتنفس الحرية ، ومن الثابت أن ما يحدث يمثل تراجع في سقف الحرية وانتكاسة ، وبالتالي فمن الممكن إغلاق القنوات الأخري .