مدينة زويل فى بيان لها: لسنا فى نزاع مع أى جهة فى مصر ونحترم حكم القضاء

أخبار مصر


أعلنت مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا مشروع مصر القومى للنهضة العلمية , فى بيان رسمى لها اليوم الأحد، عقب صدور حكم القضاء الإدارى فى هذا الصدد، إن المشروع القومى للنهضة العلمية ليس فى نزاع مع أى جهة فى مصر بما فيها جامعة النيل الخاصة التى أنشئت ومازالت فى مقرها الأصلى بالقرية الذكية .

كما أعلنت المدينة، كامل إحترامها لحكم القضاء الصادر بخصوص جامعة النيل وللقضاء المصرى بشكل عام، مطالبة جامعة النيل بأن تتعامل مع الحكومة المصرية فى شأن هذا الحكم أو ما يليه من تبعات وإجراءات .

وأضاف البيان أنه بالنسبة للمشروع القومى للنهضة العلمية، إنه يعد الإنجاز العلمى والإدارى الكبير الذى تحقق فى غضون عام، وسيستكمل القائمون عليه المسيرة بعزم وإرادة وبدعم من الدولة المصرية وشعبها حيث إنه ومنذ بداية المشروع ملايين من المصريين تدعمه ماليا ومعنويا آملين فى نهضة علمية ومعرفية تضع مصر فى المكانة التى تستحقها بين الأمم .

كانت محكمة القضاء الإدارى قد قضت اليوم الأحد بأحقية جامعة النيل فى شغل مبنى واحد فقط والتجهيزات وأحقيتهم فى التبرعات التى تبلغ 150 مليون جنيه، على أن يكون الجزء المتبقى من الأرض المخصصة لصالح مشروع مدينة زويل .