"سبرينجستين" و"مكارتني" يشاركان في حفل موسيقي لمساعدة ضحايا ساندي


قال منظمون إن كلا من بروس سبرينجستين وفريق إي ستريت وبول مكارتني وكاني ويست وجون بون جوفي سيحييون حفلا موسيقيا خاصا لإغاثة المتضريين من الإعصار ساندي، بقاعة ماديسون سكوير جاردن في نيويورك، الشهر المقبل.

ويشارك فريق ذا هو وروجر ووتزر وبيلي جويل وأليشيا كيز أيضا في الحفل الذي يقام يوم 12 ديسمبر، والذي يقول منتجوه إنه جار إعداده ليكون عرضًا لملوك الروك.

وقالت شركات ماديسون سكوير جاردن وكلير تشانل ميديا آند انترتينمنت ووينشتاين في بيان مشترك إن أقل ما يقال عن استجابة الوسط الفني لمساعدة المتضريين من الإعصار ساندي، إنها مدهشة.

وأضاف البيان: نتوقع إعلان (انضمام) المزيد من أساطير الفن في المستقبل القريب، ونحن على ثقة بأن هذا الحدث سيضمن عدم نسيان المحتاجين، وأن المساعدات الحيوية ستخصص لإعادة بناء مجتمعاتنا على طول الساحل الشرقي.

ولقي ما يزيد على 130 شخصا حتفهم عندما ضرب الإعصار ساندي الساحل الشرقي للولايات المتحدة أواخر الشهر الماضي. وتشرد آلاف آخرون إثر اجتياح الإعصار لمناطق نيويورك ونيوجيرزي وكونيتيكت، متسببة في وقوع أضرار مادية تقدر قيمتها بنحو 50 مليار دولار.

ومن المقرر تقديم التبرعات التي سيتم جمعها من الحفل الموسيقي الذي يقام لليلة واحدة إلى صندوق روبن هود للإغاثة الذي سيوفر ما يلزم من أموال وإمدادات للجماعات التي تساعد الأشخاص الأكثر تضررًا.

وكان منظمو الحفل أنتجوا أيضًا حفلا لمساعدة ضحايا أحداث 11 سبتمبر في عام 2001 تحت عنوان حفل من أجل مدينة نيويورك والذي جمع أكثر من 30 مليون دولار.

وجمع حفل موسيقي خيري بثته قناة (إن.بي.سي) في وقت سابق الشهر الجاري، ما يقرب من 23 مليون دولار لمساعدة المتضررين من الإعصار.