جمعية أرض الصعيد تدين الأعتداء الصهيوني علي غزة

أخبار مصر


ادانت جمعية أرض الصعيد لحقوق اﻹ‌نسان بمصر القصف الصهيوني لقطاع غزة وقتل وتهديد المواطنين الفلسطينين داخل أراضيهم ومنازلهم مما تسبب فى إستشهاد عدد من أبناء الشعب الفلسطيني بينهم أطفال وأصابة عشرات أخرون جراء القصف الغاشم على القطاع وإستهداف المدنيين وإستعراض للقوة من الجانب اﻹ‌سرائيلي .

وتعتبر الجمعية مايحدث من قصف للقطاع جريمة فى حق جميع الدول التى تدعي حرصها على عملية السﻼ‌م فى الشرق اﻷ‌وسط وتنادي بتطبيق مبادئ حقوق اﻹ‌نسان بين الشعوب فى ظل صمتها على الجرائم التى ترتكبها إسرائيل ضد الفلسطينين فى الضفة الغربية وقطاع غزة .

وطالبت الجمعية تلك الدول وعلى رأسها الوﻻ‌يات المتحدة اﻷ‌مريكية ودول اﻹ‌تحاد اﻷ‌وروبي بتوضيح موقفها تجاة تلك الهجمات المتﻼ‌حقة وأن تكفل للمقاومة الفلسطينية حق الدفاع عن أراضيها وشعبها .

كما اعلنت تأييدها للشعب الفلسطيني الذى يعاني اﻷ‌مرين الصراع الداخلي بين الفصائل الفلسطينية وجرائم اﻹ‌حتﻼ‌ل ، كذلك تدعو الجمعية جميع الفصائل الفلسطينية للوقوف صفاً واحداً ضد اﻹ‌حتﻼ‌ل الصهيوني والعمل بجدية لتحرير القدس الشريف من براثن الصهاينة .

وتدعو الجمعية جميع الدول العربية بإستخدام البترول كعامل ضغط على الوﻻ‌يات المتحدة اﻷ‌مريكية ودول أوروبا وإسرائيل أوﻻ‌ً لوقف العنف تجاة قطاع غزة وفلسطين وثانياً نزع إعتراف اﻷ‌مم المتحدة بدولة فلسطين .

وطالبت الحكومة المصرية فى التحرك السريع والضغط على إسرائيل بضرورة تعديل إتفاقية السﻼ‌م مع إسرائيل وخاصة الجانب العسكرى من اﻹ‌تفاقية وإعادة نشر قوات الجيش المصري داخل سيناء .

مشيده في الوقت ذاته بدور مصر فى اﻷ‌زمة حتى اﻷ‌ن حكومة وشعباً فى ظل القرارات التى إتخذتها الحكومة لرفع المعاناة عن كاهل الشعب الفلسطيني بدء من إستدعاء السفير المصري لدى تل أبيب وفتح معبر رفح من الجانب المصري لعﻼ‌ج المصابين الفلسطينين وأخيراً زيارة الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء المصري لقطاع غزة ، كذلك تشيد بالشعب المصري الذى نزل الى الشارع للتنديد بالعدوان على قطاع غزة وتنادى الجمعية بإستمرار مصر فى إعادة دورها فى قيادة الدول العربية مرة أخري بعد سنوات طويلة من اﻹ‌خفاق .