عاجل..وصول هشام قنديل إلى قطاع غزة لإعلان موقف مصر حكومة وشعباً

أخبار مصر


وصل الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء المصري الى قطاع غزة منذ قليل مع الوفد المرافق له للقاء إسماعيل هنية رئيس الحكومة المقالة .

من جانبها أكد الدكتور ياسر علي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن مصر تعمل على عدة محاور رئيسية لوقف الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، يتصدرها العمل الدبلوماسي المكثف مع كافة الأطراف الفاعلة بالمنطقة العربية والعالم.

وقال ياسر علي، في تصريح لقناة الجزيرة الإخبارية، إن المحور الثاني يرتكز على التحرك واللجوء إلى المؤسسات الدولية، ومنها الأمم المتحدة ومجلس الأمن وجامعة الدول العربية.

وتابع: «المحور الثالث يتمثل في تهدئة الأوضاع وتكثيف العمل الإغاثي، وقد تم تكليف رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل بزيارة غزة برفقة وفد رفيع المستوى من أجل التهدئة، وإعلان موقف مصر المتضامن حكومة وشعبا مع أهالينا في قطاع غزة، وأيضا لإيصال مساعدات عاجلة وتقييم الأوضاع الميدانية والإنسانية بالقطاع.

وقال ياسر علي: «نتمنى ألا تسير الأمور إلى الأسوأ في ظل الجهود المصرية الحريصة كل الحرص على وقف الاعتداء الإسرائيلي على غزة».

وأوضح أن الرئيس محمد مرسي أجرى اتصالات مع العديد من الدول العربية والغربية وعدة قنوات أخرى؛ من أجل وقف نزيف الدم والعدوان الإسرائيلي الغير مقبول على الشعب الفلسطيني بقطاع غزة، مشيرا إلى أن الأطراف المؤثرة ستجتمع في مصر بعد غد للوقوف على موقف عربي موحد تجاه هذا العدوان.