بالصور: "الشريعة والدستور" بمؤتمر حزب النور بالإسماعيلية


نظمت أمانة حزب النور بالإسماعيلية مؤتمر، الشريعة والدستور، بحضور نادر بكار عضو الجمعية التأسيسية للدستور، والدكتور محمد إبراهيم عضو الجمعية والهيئة العليا لحزب النور، والشيخ سعيد حماد عضو الهيئة العليا لحزب النور والجمعية التأسيسة، والدكتور جمال حسان أمين الحزب بالإسماعيلية، والشيخ محمد الشاذلى مسئول الدعوة السلفية بالإسماعيلية، وعدد من قيادات الحزب والدعوة السلفية بالإسماعيلية.



بدأ المؤتمر بكلمة للشيخ محمد الشاذلى، أكد فيها على أن الشريعة دستور حياه، معبراً عن استياءه ممن يقومون باختذال الشريعة فى تطبيق الحدود، ومؤكداً فى الوقت ذاته على أهمية تطبيق الحدود، لحماية المجتمع من القتل والسرقة والزنا، منتقداً الحملات اللتى تحاول تشويه الإسلاميين لتمسكهم بتطبيق الشريعة.

وتحدث الدكتور محمد إبراهيم بإستفاضة عن عمل الجمعية التأسيسية للدستور، خاصة فيما يخص المادة الثانية، اللتى اكد على أهمية أن تكون الشريعة الإسلامية مصدراً رئيسياً للتشريع، مع إحتكام غير المسلمين لشرائعهم فى أحوالهم الشخصية، رافضاً أن تكون كلمة أحكام بالمادة، مشيراً للعيب الكبير على المسلمين فى إستيراد مواد دستورهم من الدول الغربية، ولديهم الشريعة الإسلامية اللتى تغطى أحكامه جميع نواحى الحياة.


من جانبه شدد الدكتور جمال حسان على تمسك النور بتطبيق الشريعة الإسلامية، وترك الحكم للشعب ليقول كلمته سواء بالقبول أو الرفض، مطالباً بتوحد جميع القوى لعبور المرحلة الإنتقالية، اللتى تعانى البلاد من طولها.

وطالب نادر بكار الأمة الإسلامية بالضغط على المجتمع الدولى، وتفعيل المقاطعة للجانب الإسرائيلى، محتسباً عند الله المجاهد الفلسطينى أحمد الجعبرى، شهيد إحدى الغارات الخائنة على الأبطال الفلسطينيين.