أبومازن يدعو لجلسة طارئة لمجلس جامعة الدول العربية لمناقشة العدوان الإسرائيلى على غزة

عربي ودولي


أعلن الدكتور بركات الفرا سفير فلسطين لدى القاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية ، أنه بناء على تعليمات الرئيس محمود عباس (أبومازن) طلبت دولة فلسطين عقد جلسة طارئة لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى السفراء المندوبين الدائمين لمناقشة العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة واتخاذ التدابير اللازمة لوقف هذا العدوان.

وقال الفرا - فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط مساء اليوم - إننا ندين ونجرم العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة..مشددا على ضرورة وقف إسرائيل عند حدها لأنها باتت لا تعبأ بالقوانين الدولية ولا حقوق الإنسان ولا الأمم المتحدة ولا حتى الأمة العربية.

وأضاف سفير فلسطين لدى القاهرة إن هذا التصعيد الإسرائيلى يأتى أيضا فى إطار المجهودات المستميتة لوقف السلطة الوطنية عن مسعاها نحو الأمم المتحدة لنيل صفة دولة غير مراقب فى المنظمة الدولية..مشيرا إلى أن التصعيد الإسرائيلى جاء هذه المرة بحرب ظالمة على قطاع غزة.

وتابع الفرا إن هذا التصعيد يندرج ضمن سياسة إسرائيلية مبرمجة ، وهو ليس وليد اليوم ..مشيرا إلى أنه لا يمر أسبوع دون عدوان إسرائيلى يستهدف قطاع غزة أو الضفة الغربية.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد شنت مساء اليوم سلسلة غارات استهدفت قطاع غزة مما أسفر عن استشهاد القيادى القسامى أحمد الجعبري ومرافقه إضافة إلى 10 مصابين بينهم 3 أطفال.