ستيفن سبيلبيرج: لن أخرج الجزء السابع من حرب النجوم


قال المخرج الشهير ستيفن سبيلبيرج انه لن يخرج أى فيلم من أفلام حرب النجوم بعد الآن، وجاء ذلك تعقيبا على إعلان شركة والت ديزني عزمها إنتاج فيلم سابع من أفلام هذه السلسلة الفيلمية.

وكانت شركة ديزني قد ذكرت في تصريح رسمي أنها تخطط لإنتاج الحلقة السابعة من أفلام حرب النجوم بحلول عام 2015 بعنوان مجرة بعيد بعيدة جدا ، على أن يتم إتباعها بالحلقتين الثامنة والتاسعة، وبعدهما فيلم جديد كل عامين أو ثلاثة.

وأكد سبيلبيرج موقفه عندما سأله الصحفيون عشية افتتاح أخر أفلامه لينكولن عن إمكانية قيامه بإخراج الجزء السابع من الفيلم، مجيبا بحسم لا...لا. وقررت شركة ديزني شراء شركة لوكاس فيلم ، التي كانت وراء إنتاج سلسلة أفلام حرب النجوم، من صاحبها جورج لوكاس بمبلغ 05.4 مليار دولار (5.2 مليار استرليني)، وقال لوكاس: لقد حان الوقت لأن أترك إنتاج حرب النجوم لجيل جديد من صانعي الأفلام.

وستدفع ديزني نصف ثمن الصفقة نقدا والنصف الباقي على هيئة سندات، تصل تقريبا إلى 40 مليون سهم، وجاء هذا الاتفاق بعد استحواذ ديزني على استوديوهات بيكسار بمبلغ 4.7 مليار دولار عام 2006، وعلى مارفيل للكوميديا بمبلغ 2.4 مليار دولار عام 2009.

يشار إلى أن فيلم حرب النجوم هو فيلم من أفلام الخيال العلمى من تأليف وإخراج جورج لوكاس، الذى أنشأ شركة لوكاس فيلم عام 1971، وأنتجت أول أفلامها من حرب النجوم عام 1977.

وتحكي الأجزاء الثلاثة الأولى من الفيلم قصة صعود إمبراطورية المجرات الفضائية، وتدور أحداث الأجزاء 4 و5 و6 بعد حوالي 19 عاما من الثلاثية الأولى، حين تدور حرب بين إمبراطورية المجرات وفريق من المتمردين عليها.