الطب البيطرى بالجيزة يعدم 20 طن لحوم فاسدة تم ضبطها داخل ثلاجة محل جزارة

أخبار مصر


تمكنت مديرية الطب البيطرى بمحافظة الجيزة، من ضبط 20 طن لحوم فاسدة داخل إحدى الثلاجات، بإحدى محلات الجزارة الشهيرة فى منطقة ترعة الزمر بالعمرانية الشرقية، وقامت بإعدامها تنفيذًا لقرار النيابة العامة.

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، فى تصريح له، أن المضبوطات كانت معبأة فى براميل بلاستيكية غير مدون عليها أى بيانات تفيد مصدرها أو نوع هذه الذبائح وصادر منها روائح كريهة نفاذه مما أثار الريبة فى نوع المذبوحات وعلى الفور تم التحفظ على المضبوطات بنفس الثلاجة وتم الكشف عليها وتبين فسادها وتم استصدار قرار النيابة العامة بإعدام جميع المضبوطات لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى وعلى الفور تم إعدامها بمدافن الهيئة العامة للنظافة والتجميل بشبرامنت تحت إشراف صحى كامل .

وأضاف عبدالرحمن، أن الخط الساخن رقم 114 وغرفة عمليات المحافظة يتلقان عشرات الشكاوى من المواطنين ويتم التعامل معها بشكل فورى وتتخذ إجراءات سريعة تجاه أى مخالفة بالإضافة إلى الخط التليفونى رقم 35851635 و 37808892.

يذكر أن محافظ الجيزة قد قرر تشكيل لجنة من مفتشى مديريتى التموين والتجارة الداخلية والطب البيطرى ومباحث التموين لتنفيذ عمليات المرور الدورية على أماكن عرض وبيع المواد الغذائية من لحوم وأسماك ودواجن وعمل هذه اللجان لن يتوقف حتى يتم القضاء على البؤر الفاسدة وضبط المخالفين بمديرية الطب البيطرى.