"الدفاع عن الحريات"يهدد بالتصعيد اذا لم يهدم سور دير "الانبا مكاريوس"

أخبار مصر


أكد خالد المصري أمين عام المركز الوطني للدفاع عن الحريات أنه في حالة عدم إستجابة النائب العام باتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة ضد الأنبا تواضروس بابا الكنيسة الأرثوذكسية وبطريرك الكنيسة المرقسية الجديد بصفته, وضد الراهب باخوميوس من دير القديس الأنبا مكاريوس، ورهبان الدير, لحصولهم على 9 الاف فدان من اراضى الدولة محمية طبيعية دون وجه حق.

, بأنه سيقوم بمخاطبة محافظ الفيوم ووزير البيئة وفي حالة تقاعسهما عن إسترداد الأرض سيقوم بتنظيم وقفات إحتجاجية لحين هدم سور الدير المبني على طول الأرض.

كان خالد المصرى قد تقدم ببلاغ إلى النائب العام حمل رقم 4116 لسنة 2012 بلاغات النائب العام, أوضح من خلاله أن البابا الجديد وبعض الرهبان قاموا بالإستيلاء عن عمد على أراضي شاسعة من أراضي الدولة تقدر بتسعة ألاف فدان ونصف وهذه الاراضي تعتبر من المحميات الطبيعية في منطقة تسمى منطقة العيون السحرية -Magic Springs- بالمحمية الطبيعية وادى الريان وهي المصفى الوحيد للحياة البرية في هذه المنطقة.

وأوضح البلاغ أنها محمية طبيعية وفيها حيوانات مهددة بالإنقراض يحرم صيدها دوليا ومحليا مثل الغزال الأبيض والفينك أو الغزال المصري، وقاموا ببناء سور طوله حوالي 10 كيلو متر حول هذه الأراضي.