كمال الهلباوي : مشروعاً جديداً داخل "الإخوان" يسمح للأخوات بالإرتقاء داخل مكتب الإرشاد

أخبار مصر


صرح القيادى الإخوانى السابق الدكتور كمال الهلباوي أن هناك مشروعا للائحة الداخلية الجديدة ،والتى تقوم الجماعة بدراسته حاليا ومنها النظر إلى مطالب الأخوات المسلمات بالتصعيد وارتقاء السلم الإداري وتولي مناصب قيادية داخل الجماعة وتمكين بعضهن، إلى جانب دراسة مشاركتهن في الاجتماعات الإدارية وانتخاب مسئولة للأخوات داخل مكتب الإرشاد ومجلس شوري المحافظات وفي المكاتب الإدارية.

وتابع الهلباوى نقلا عن الاهرام : إن اللائحة الداخلية لجماعة الإخوان المسلمين، الحالية، ليس بها ما يمنع الأخوات المسلمات من مشاركة الإخوان المسلمين في حمل مشروع النهضة، لافتا إلى أن الإمام حسن البنا، مؤسس الجماعة، كان يري أن مشروع نهضة البلاد له جناحان هما الرجل والمرأة على حد سواء، ولا يمكن أن تحدث النهضة إلا بالجناحين، مدللا على قوله بالدور الذي لعبته الدكتورة زينب الغزالي إلى جانب عمر التلمساني، المرشد السابق للإخوان.

داعياً : بأن يكون للمرأة دورا أكبر التسعينات وسبق وأن قررنا في مكتب شوري الجماعة والشوري العالمي بأن تترشح المرأة في كل مناصب قيادية موضحاً : مشكلة الإخوان الآن هي في آراء قياداتها التى تحمل وزر عدم تقدم المرأة والاستفادة منها.. وربما كان استبعادها بسبب الخوف عليها في وقت الظلم .

وأشار الى أن حال المرأة في الإخوان المسلمين هو ذات حالها في التجمعات الليبرالية والعلمانية لا أري أنها تقوم بدور قوي لأن المجال مغلق وكان المسئول عن اتخاذ القرار هم الذكور فقط .