"كوزمو روبوت" ينافس ليحتل مكانه بين الدمى المفضلة لدى الأطفال بشخصيته المسلية

تكنولوجى

كوزمو روبوت - صورة
كوزمو روبوت - صورة أرشيفية


ينافس الروبوت الجديد كوزمو ليحتل مكانه بين الدمى المفضلة لدى الأطفال بشخصيته المسلية، ويأمل أن يكون له مستقبل على شاشات السينما.

وكوزمو روبوت صغير بحجم كف اليد ومزود بأجهزة استشعار ومحركات وقدرات بصرية ويتم التحكم فيه باستخدام الهاتف الذكي، وهو أحدث منتجات شركة أنكي لصناعة أجهزة الروبوت ومقرها سان فرانسيسكو التي أنتجت مجموعات ألعاب أوفردرايف الروبوتية لسباقات السيارات.

وكوزمو ليست أول دمية روبوتية يتم التحكم فيها باستخدام الهاتف الذكي.

وقال الرئيس التنفيذي لأنكي بوريس سوفمان إن معظم الدمى الروبوتية لا تكون مزودة بالقدرة على التعلم مع مرور الوقت.

وأضاف سوفمان "هناك بالتأكيد منتجات كثيرة الهدف منها أن تكون مثل الحيوان الأليف أو الدمية الروبوتية أو الرفيق الروبوتي، لكن جميعها تفتقر إلى القدرة على رؤية واستيعاب البيئة المحيطة بها."

ويتحكم الذكاء الاصطناعي في شخصية كوزمو إذ أنه يتعلم التعرف على الوجوه المألوفة وممارسة ألعاب مثل كويك تاب التي ينافس فيها لاعبان على مطابقة الألوان.

وعندما يخسر كوزمو يلقي قطع اللعبة غاضبا وعندما يكسب يتباهى بفوزه.

وقال سوفمان "بينما كنا ندرس هذه الأفلام من إنتاج بيكسار ودريمووركس وتلك الشخصيات المدهشة بدأنا نتساءل ما المطلوب حتى تنبض شخصية كتلك بالحياة في عالمنا الواقعي."

وتتطلع شركة أنكي إلى نقل كوزمو لشاشات السينما في المستقبل مع أصدقاء جدد وربما يطل على الجمهور في مسلسل تلفزيوني أسبوعي.