محكمة جنايات الزقازيق تنظر اليوم الطعن المقدم من قوطة


تنظر محكمة جنايات الزقازيق بالشرقية الطعن المقدم من رجل الأعمال حمدى عبد الوهاب قوطة لاسترداد مصنع قوطة للحديد والصلب بمدينة العاشر من رمضان.

حيث حددت المحكمة برئاسة المستشار محمد حنفي رئيس الدائرة جلسة اليوم للنطق بالحكم في القضية .

وخاصة بعد قرار النائب العام المستشار عبد المجيد محمود بالتصديق على قرار إعادة تشغيل المصنع بإدارة العمال الذاتية بعد مسيرة احتجاجات واعتصامات استمرت لمدة عام.


وكان النائب العام قد اصدر قرار بتمكين عمال شركة الدلتا للاستثمارات الصناعية والبحرية ديمكو إحدى مجموعة قوطة للصلب من تشغيل المصنع ومنع عبد الوهاب قوطة ونجلة وليد من دخول المصنع بعد امتناعهم عن صرف رواتب العمال وعدم صرف مستحقات العمال المالية.

وكان المئات من العاملين بالشركة قد دخلوا في العديد من الإضرابات عن العمل ،وذلك لعدم صرف مستحقاتهم المالية لمدة ستة أشهر رغم مشاركتهم في أسهم الشركة .

وقيام المسؤلين عنها بمحاولة غلقها حتي صدر قرار النائب العام بتمكينهم من إدارة الشركة ،وذلك بسبب الديون الطائلة المستحقة على الشركات وعرض المصانع .



ومن جانبه أعلن حزب التحالف الشعبى التابع للاشتراكيين الثوريين تضامنه مع العمال حتى الحصول على حقوقهم كاملة.

جدير بالذكر بأن العمال اشتبكوا مع الدكتورة آمال عثمان وكيلة مجلس الشعب الأسبق والتى تتولى الدفاع عن عائلة قوطة عقب حضورها الجلسة السابقة.

من جانبها أجلت قررت محكمة بلبيس الجزئية فتح باب المناقصات لإرسائها على أى رجل أعمال لشراء مصنع العربى أحد فروع مصانع قوطة وتشغيله مرة أخرى ومنح العاملين مستحقاتهم المتأخرة.