جماعة الإخوان المسلمين تنتقد ضربات إسرائيل الجوية علي غزة بحدة

أخبار مصر


نشرت صحيفة واشنطن بوست خبرا اوردت فيه ان جماعة الإخوان في مصر وجهت انتقادات حادة و قوية للقادة الاسرائيليين يوم الثلاثاء بشأن الضربات الجوية في قطاع غزة، متهمة إياهم بتسخين النزاع لتسجيل نقاط سياسية قبل الانتخابات.

بدأت الجولة الاخيرة من اعمال العنف يوم السبت، باستهداف الهجمات الصاروخية النشطاء في غزة, والغارات الجوية الاسرائيلية التي قتلت سبعة فلسطينيين. و قد انفجر أكثر من 100 صاروخ في إسرائيل منذ مطلع الاسبوع. و يبدو أن التبادل بدأ يهدأ يوم الثلاثاء.

أيضا، ضربت الدبابات الإسرائيلية قاذفة المدفعية السورية الاثنين بعد سقوط قذيفة هاون على الأراضي الإسرائيلية مما أثار مخاوف من أن إسرائيل قد تجر الى الحرب الأهلية السورية.

في بيانه، اشار حزب الحرية والعدالة الي إسرائيل بأنها المحتل الصهيوني و دولة عنصرية ، واضعا رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية أفيغدور ليبرمان على هامش اليمين المتطرف .

في إطار الانتخابات التي تشهدها اسرائيل, هناك تصعيد عسكري على غزة المحتلة وهضبة الجولان المحتلة حسبما ذكر البيان. وقد حددت إسرائيل الانتخابات البرلمانية 22 يناير .

و دعا حزب الإخوان المسلمين الحكومات العربية و المسلمة لوقف الحرب الصهيونية التي تعمل تحت حسابات الانتخابية لتحقيق مكاسب شخصية بعيدا عن الحسابات الإنسانية للأمن والسلام والاستقرار. ثم أصدرت جماعة الإخوان المسلمين نفسها بيانا منفصلا بعد فترة وجيزة من بيان حزبها، متهمة اسرائيل بتتبع سياسة تحاول اظهار تناقضها لنفسها والله وحده يعلم إنهم لكاذبون .

و اضاف إن قتل عشرات من إخواننا الفلسطينيين الأبرياء هو جزء من حلقة في سلسلة من القمع والتهويد الذي يسعى لفرض نفسه على أرض الواقع، والذي لن يتحقق بإذن الله .

تلت هذه التصريحات الحادة مظاهرة صغيرة في القاهرة الاثنين ورسالة مفتوحة موقعة من العديد من الأحزاب الليبرالية والمجموعات الثورية تندد بالهجمات الاسرائيلية على غزة. و تسلط البيانات التي أدلى بها كل من جماعة الإخوان وحزبها السياسي الضوء على عقود من التوترات بين إسرائيل وجيرانها مصر، على الرغم من معاهدة السلام عام 1979.