نفاذ كميات هواتف "جوجل نيكسوس 4" خلال ساعة واحدة

تكنولوجى


أعلنت جوجل أن كمية الهواتف الذكية الجديدة جوجل نيكسوس 4 التي طرحتها مؤخراً نفذت من متجر الشركة على الانترنت جوجل بلاي خلال ساعة واحدة.

وتقول الشركة أن جميع الهواتف المتوفرة على متجرها الالكتروني في المملكة المتحدة البريطانية نفذت وخلال ساعة واحدة من طرحه في المتجر، وتشير الشركة أن الكمية التي طرحتها الساعة الثامنة صباحاً نفذت الساعة التاسعة صباحاً من نفس اليوم وتتضمن الجهاز الجديد بسعتين 8جيجا بايت و 16 جيجابايت.

صدم السعر المنخفض للجهاز رغم التقنيات العالية التي يقدمها جميع المستخدمين في المملكة المتحدة، حيث زود الهاتف الجديد بمعالج سريع رباعي النوى و 2 جيجابايت من الذاكرة العشوائية بالإضافة إلى شاشته الكبيرة بقياس 4.7 إنش مزودة بتقنية العرض إتش دي ، وكاميرا خلفية بحجم 8 ميجابكسل وكاميرا أمامية بحجم 1.3 ميجابكسل، بالإضافة إلى تقنية الاتصال بالمجال القريب إن إف سي . وهذا كله بسعر يصل لـ 239 يورو لسعة 8 جيجابايت و 279 يورو لسعة 16 جيجابايت.

وتقول الشركة أن جميع الأجهزة التي طرحتها في أستراليا من طراز نيكسوس قد نفذت ومن المتوقع أن تنفذ من المملكة المتحدة أيضا.

وكانت قد أعلنت الشركة مؤخراً عن طرحها الإصدار الجديد من كمبيوترات نيكسوس 7 اللوحية ولكن بذاكرة أكبر 32 جيجابايت لا تتضمن تقنية الاتصال 3 جي، بالإضافة إلى كمبيوتر نيكسوس 10 الجديد بقياس 10 إنش وسعة 16 جيجابايت، والذي تعاونت مع شركة الالكترونيات العالمية سامسونج في تطويره.

استطاعت جوجل في الفترة الأخيرة الظهور في سوق الأجهزة المحمولة بشكل قوي وحقق الكمبيوتر اللوحي الأخير نيكسوس 7 أرقام أكبر بكثير مما كانت تتوقعه وحتى الآن تسير عمليات بيع الكميبوتر الجديد بشكل جيد، كما أن هناك امل كبير بأن تصبح جوجل في المستقبل القريب من أقوى المنافسين لكبرى شركات الالكترونيات العالمية مثل آبل وسامسونج.