توقيع اتفاقية أمنية بين دول التعاون الخليجي

عربي ودولي


وقعت دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، اليوم الثلاثاء، اتفاقية أمنية تحت رئاسة وزير الداخلية السعودي الأمير محمد بن نايف، وذلك في العاصمة السعودية الرياض.

واشاد الأمين العام لمجلس التعاون د. عبد اللطيف بن راشد الزياني بتوقيع وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون على الاتفاقية الأمنية المذكورة على هامش الاجتماع الـ31 لوزراء داخلية دول المجلس، لافتا أن توقيع الاتفاقية يأتي بعد مباركة قادة دول المجلس لهذه الخطوة في القمة التشاورية التي عقدت في الرياض في شهر مايو الماضي، وبعد أن تم تعديلها بما ينسجم ومتطلبات المرحلة الراهنة التي تهدف إلى توفير الأمن والحماية لمكتسبات دول مجلس التعاون

وأكد على أن توقيع الاتفاقية الأمنية بين دول المجلس يعد خطوة مهمة للغاية من شأنها أن تسهم في تعزيز جهود دول المجلس لتوسيع أفاق التعاون والترابط والتكامل بينها في كافة المجالات الأمنية.

ومن جانبه قدم وزير الداخلية السعودي تهانيه لجميع الحضور باسم ولي العهد السعودي الأمير سالمان بن عبد العزيز آل سعود، كاشفا النقاب عن الخطوات الهامة التي خطاها وزير الداخلية السعودي السابق الأمير نايف بن عبد العزيز، والأعمال العظيمة التي قام بها بخصوص أمن دول الخليج.

ولم تعطى تفاصيل أكثر بشأن هذه الاتفاقية التي تم توقيعها في الاجتماع الذي واصل انعقاده بشكل مغلق.