النيابة تأمر بضبط 52 عامل بالسادات إحتجزوا 11 مهندساً

حوادث


أمر المستشار أيمن العبد المحامي العام لنيابات شبين الكوم الكلية بضبط 52 من عمال مصنع بتشيتو للأدوات الكهربائية بمدينة السادات لإحتجازهم 12 مهندسا وإداريا داخل مقر الشركة.


حيث واصل عمال مصنع بتشيتو لصناعات الكهربائية IMB بالمنطقة الصناعية بالسادات محافظة المنوفية لليوم الثالث على التوالى إعتصامهم داخل مقر المصنع للمطالبة بعودة زميل لهم للعمل او إعطائه مستحقاته بعد فصله تعسفيا من قبل إدارة المصنع.

وأكد أحمد سعيد أحد عمال المصنع أن العمال لم يتلقوا أى إخطارا بالضبط والاحضار ، مشيراً إلى أنه تم إجراء مفاوضات بين العمال المعتصمين والمهندسين المحتجزين اتفقوا خلالها على تنازل المهندسين عن المحضر المحرر ضدهم والافراج عنهم مع إستمرار الاعتصام داخل مقر المصنع .

وأكد عبد المحسن عبده رئيس اللجنة النقابية للعمال أن العمال ليس لهم مطالب سوى عودة زميلهم سعيد حسين للعمل أو إعطائه مستحقاته بالكامل ، مشيراً أن الازمة قاربة على الانتهاء بعد إجتماع أمس بحضور ابراهيم حجاج عضو مجلس الشعب السابق والقيادى بجماعة الاخوان المسلمين اتفقوا خلاله على الافراج عن المهندسين المحتجزين مقابل التنازل عن المحضر المقدم من المهندسين ضد العمال مؤكدين أن إحتجاز المهندسين ما هو إلا وسيلة ضغط لكى يستمع المسؤلين إلى مطالبهم.


كانت إدارة المصنع قد أصدرت قرارا بفصل عامل يدعى «سعيد حسين»، لتسببه في عدد من المشكلات الداخلية بالمصنع خلال الفترة الأخيرة، بحسب إدارة المصنع وتزعمه إحتجاجات عمالية بحسب العمال.