الدقهلية تنظر قرار غلق مصنع "الراتنجات" بالمنصورة بعد إنفجار وحدة "فورمالين" بالمصنع

أخبار مصر


طالب الدكتور مصطفى حسين كامل , وزير الدولة لشئون البيئة بسرعة التنسيق مع محافظة الدقهلية لإغلاق مصنع الراتنجات بالمنصورة, وذلك بعد إنفجار وحدة الفورمالين الخاصة بالمصنع, نتيجة مخالفته لقوانين البيئة .


كانت عدة لجان تفتيشية من قِبَل الوزارة وفرعها الإقليمى بشرق الدلتا، قد توجهت إلى المصنع، وإكتشفت وجود مخالفات بيئية عديدة فى الصرف الصناعى، وبناءً على ذلك أصدر اللواء صلاح الدين المعداوى ، محافظ الدقهلية، قرارا بغلق المصنع لحين توفيق أوضاعه البيئية، ونصَّ القرار على عدم تشغيل المصنع إلا بعد تقديم خطة زمنية لتوفيق الأوضاع البيئية به، يتم إعتمادها من وزارة البيئة، وكذلك متابعة تنفيذها للتأكد من توفيق الأوضاع البيئية قبل إعادة تشغيل المصنع .

حيث كانت قد إنفجرت وحدة الفورمالين بالمصنع الذى يقع فى قرية ميت سندوب بالمنصورة، مما أدى إلى تسرب الفورمالين وحدوث حالة من الذعر لدى الأهالى حينما فوجئوا بتصاعد أدخنة كثيفة من الشركة، نظراً لعمل الشركة فى إنتاج المواد الكيماوية شديدة السمية .

وأصيب العاملين بالوحدة بحالات إغماء وإختناق، وأجرت النيابة العامة تحقيقات فى ملابسات الحادث، كما كلف محافظ الدقهلية عدد من الجهات المعنية بالتحرك وعمل معاينات للوقوف على حقيقة ما حدث بالمصنع .