عمال كليوباترا يحتجون أمام مبنى محافظة السويس ضد أبو العينين


احتشد المئات من عمال سيراميك كليوباترا بخليج السويس أمام ديوان عام المحافظة بالسويس، فى ظل وجود قوات أمن بشكل مكثف أمام المحافظة لتأمين المبنى، حيث يطالب العمال بحقوقهم فى صرف رواتبهم كاملة.

وقام عمرو سليمان رئيس اللجنة النقابية بقيادة المظاهرة، مرددين هتافات تطالب بحقوق العمال، منها لو هربت من الجمال مش هتهرب من العمال – التحفظ على الأموال لعبة حقيرة على العمال .

وقال العمال أن الوقفة لن يتم تطورها لأى مشادات وأنها سلمية احتراما لمدير أمن السويس اللواء عادل رفعت وتقديرا له، مؤكدين أن الوقفة لن تمس ضباط وعساكر الشرطة وأنهم حضروا من أجل عرض مشاكلهم.

وأكد أحمد يوسف عضو اللجنة النقابية والمتحدث باسم العمال، إنهم يريدون حل مشاكلهم وإيجاد حل فى الرواتب التى لم تصرف بشكل كامل حتى الآن، ولم تصرف نهائيا للذين يحصلون على رواتب بشكل مانوال، مشيرا الى أن مالك مصنعهم يتقاضى يوميا مبالغ تورد لإدارة الحروب ناتجة عن بيع المنتجات ومن باب أولى أن يتم صرف رواتبهم من هذه المنتجات.

فى حين، أكدت إدارة المصنع أنها قدمت التماسا لدى الكسب غير المشروع ووزير العدل من أجل فصل أموال الشركات عن المتحفظ عليها حتى يتم إعطاء العمال حقوقهم وشراء خامات وأدوات للمصنع، وذلك بعد أن قاربت على النفاد.