للمرة الثانية خلال 24 ساعة..مسلحون يقذفون معسكر الأمن المركزى برفح

أخبار مصر


تعرض معسكر الأمن المركزي اليوم الاثنين في مدينة رفح بشمال سيناء لهجوم مسلح من ملثمون مجهولون ، وذلك للمرة الثانية خلال الـ 24 ساعة الماضية وللمرة الخامسة منذ بداية ثورة 25 يناير ، دون تمكن قوات الأمن من ضبط الجناة.

وقال شهود عيان من سكان المنطقة القريبة من معسكر الأمن المركزي بمنطقة الأحراش إن المسلحين كانوا يستقلون سيارة دفع رباعى ، فى نفس المنطقة التى هاجموا منها المعسكر أمس الأحد واستهدفوا معسكر قطاع الأمن المركزي بمنطقة الأحراش الواقعة على ساحل البحر المتوسط بمدينة رفح.

وأوضحت مصادر أمنية رفضت الكشف عن هويتها أن 3 مدرعات خرجت من المعسكر فور إطلاق النار وتوجهت إلى المنطقة المرتفعة التبة العالية والقريبة من البحر الأبيض المتوسط في محاولة لضبط العناصر المسلحة التى أطلقت النار على المعسكر بواسطة جرونوف، إلا أنها لاذت بالفرار قبيل وصول المدرعات .

وأشارت المصادر إلى ان قوات تأمين قطاع الأمن قامت بالرد الفوري والتعامل مع مصدر النيران وإجبار المهاجمين على الفرار، مشيرا إلي أن الأجهزة الأمنية قامت بتمشيط المنطقة المحيطة لضبط الجناة، مؤكدا على آن الحادث لم يسفر عن وقوع أية إصابات أو خسائر بين صفوف قوات الأمن برفح.

الجدير بالذكر أن معسكر الأمن المركزي في مدينة رفح تعرض لأكثر من هجوم بقذائف صاروخية وأسلحة رشاشة ومتعددة خلال الأيام الأولى ثورة يناير .

ورفعت قوات الأمن المتواجدة فى بعض مناطق رفح من تأهبها تحسبا لهجوم عليها من قبل العناصر المجهولة التى ترفض تواجد الجيش والشرطة فى رفح، فى الوقت الذى يطالب الأهالي بتكثيف التواجد برفح وعودة الشرطة بصورة كاملة وسرعة الانتهاء من بناء قسم الشرطة تحت الإنشاء، والذى توقف العمل به منذ عدة أشهر بناء على تهديدات بالقتل تلقاها المقاول الذى يقوم بعملية بناء قسم الشرطة الجديد ، فى المقابل قامت قوات من الجيش بتأمين العمال لاستئناف عمل المقاول مرة أخرى وتم وضع مدرعة فى محيط القسم بها ضابط وعدد 10 من الجنود بكامل أسلحتهم لحماية العاملين في عمليات الإنشاء.