مسيرة للقوة السياسية لرفض قرض البنك الدولي تليها وقفة لرفض العدوان الصهيوني على غزة

أخبار مصر


دعت القوى الوطنية والحملة الشعبية لإسقاط ديون مصرإلى مسيرة اليوم تنطلق من امام مبني البورصة المصرية بوسط البلد إلى مجلس الوزراء في تمام الساعة الخامسة مساءا ضمن فعاليتها لمناهضة اقتراض الحكومة المصرية من البنك الدولي في الوقت الذي تتفاوض فيه الحكومة مع مبعوث البنك حول القرض و بررت الجبهة القومية للعدالة و الديمقراطية هذاالهجوم الحاد على القرض بسبب مايحمله هذاالقرض من شروط كارثية ولماتداربه هذه المفاوضات من سرية مشبوهة، وغياب كامل للمشاركة الشعبية، وتغييب كلا لأحزاب والمنظمات السياسيةعن مشهدالمفاوضات.

وتأكيدهم أنناسنتحمل جميعاًعبء سدادهذا القرض المشبوه.

وقد تم الاتفاق بين الجهات المشاركة في المسيرة على رفع الشعارات التالية (معا ضدالمفاوضاتا لسرية وضد القرض, من أجل: عيش.. حرية.. عدالة اجتماعية ، نحن أصحاب القرار ، الشعب يريدأن يعرف ، الشعب صاحب القرار ،و لالقرض الصندوق)

وعلى الرغم من انشغال القوة السياسية بمسيرة رفض قرض صندوق النقد الدولي إلاإنها قررت الدعوة لوقفة عاجلة في السابعة مساءا بميدان طلعت حرب تلي المسيرة تضامنا مع اهالي غزة واعتراضا على الهجوم الإجرامي الذي تشنه سلطات الاحتلال على قطاع غزة،وماواكبه من تساقط للشهداءوالتأكيدعلى دعم حقهم في مقاومة الاحتلال . وقددعت الجبهة القومية للعدالة والديمقراطية للانتفاض من أجل حمايةغزة وسيناء والوطن.