مسيرة للقوى الثورية أمام مجلس الوزراء غدا احتجاجًا على قرض النقد الدولي

أخبار مصر


طالبت الحملة الشعبية لإسقاط ديون مصر وعدد من الأحزاب والحركات الثورية، بتنظيم مسيرة احتجاجية غداً الاثنين، تنطلق من أمام البورصة المصرية إلى مجلس الوزراء، للتعبير عن رفضهم للمفاوضات المستمرة بين حكومة الدكتور هشام قنديل وبين صندوق النقد الدولي برغم رفض الشعب المصري الاقتراض.

وأكد بيان صادر عن هذه الحركات الثورية وبعض الاحزاب، مساء اليوم الأحد، أنهم بصدد تنظيم تلك المسيرة الاحتجاجية بسبب استمرار حكومة الدكتور هشام قنديل، في التفاوض مع صندوق النقد الدولي لاقتراض مليارات الدولارات، وذلك في سرية تامة، وفي غياب كامل عن مشاركة من سيتحمل عبء السداد من عموم المصريين، بحسب البيان.

واضاف البيان أنه في ظل تعتيم شامل فيما يخص البرنامج الاقتصادي الذي يمس حياة ومصالح ومعيشة المصريين في السنوات المقبلة، لذلك نعلن رفضنا المفاوضات والقرض من أجل: العيش.. والحرية.. والعدالة الاجتماعية .

وقد قام بالتوقيع علي البيان من القوي السياسية والثورية، حركة6 أبريل، وحركة مينا دانيال، التيار الشعبي المصري، حركة الاشتراكيين الثوريين، وحزب مصر القوية، وحزب التحالف الشعبي الاشتراكي، الاتحاد المصري للنقابات المستقلة، الحملة الشعبية لإسقاط ديون مصر، اتحاد العاملين المصريين، والناشط الحقوقي خالد علي.