البنك الأهلى يدعم تعليم الأطفال في محافظة سوهاج بالتعاون مع الأمم المتحدة

الاقتصاد


وقع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة إتفاقية شراكة مع البنك الأهلى المصرى لدعم برنامج التغذية المدرسية للأطفال المحتاجين بمحافظة سوهاج.

وقد منح البنك الأهلى المصرى لبرنامج الأغذية العالمي مبلغ مليون جنيه مصري لدعم 9,500 طفل وأسرهم في 74 مدرسة في أكثر المناطق المهمشة فى محافظة سوهاج.


كمايشجع المشروع الأطفال على الالتحاق بالتعليم والانتظام في الحضور في مدارس مبادرة تعليم الفتيات من خلال تقديم وجبة مغذية لهم يوميا بالإضافة إلى حصة منزلية شهرية وهى 10 كيلوجرام من الأرز. أما الوجبات المدرسية اليومية فهي مدعمة بفيتامين (أ) بالإضافة إلى الحديد لمكافحة الجوع على المدى القصير خلال اليوم الدراسي لرفع قدرات التلاميذ على التحصيل.

وقد إستجاب البنك الأهلى المصرى لدعوة الحكومة للقطاع المصرفى بأن يكون رائدا فى مجال تحسين العملية التعليمية.

من جهته قال طارق عامر أن هذا المشروع يساهم في تحسين أحوال وصحة الأطفال وفي الوقت نفسه يشجعهم على الذهاب إلى المدرسة. نحن فخورون أن نكون من أوائل البنوك التى تستجيب وتساهم فى هذا الهدف النبيل. وأضاف سيادته: ضمان نجاح المشروع يتوافق مع إلتزام البنك بالمسئولية المجتمعية، وسيخدم هذا المشروع أكثر المناطق إحتياجا فى محافظة سوهاج لمدة عام.

كما يدعم المشروع جهود الحكومة في تحسين جودة التعليم بحلول عام 2015، تمشياً مع الأهداف الإنمائية للألفية التي حددتها الأمم المتحدة.

ويقول الممثل المقيم والمدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي بمصر جان بياترو بوردينيو: بالإضافة إلى تحسين الحالة الصحية لأطفال المرحلة الإبتدائية يقوم البرنامج بدعم حق الأطفال فى الحصول على التعليم الأساسى عن طريق تحفيز أسرهم لإلحاقهم بالمدارس وانتظامهم بها.




وتعادل قيمة الحصص المنزلية الشهرية الأجر الذي قد يحصل عليه الطفل لو تم إلحاقه بسوق العمل بدلا من المدرسة. وتحصل الأسر على هذه الحصص المنزلية الشهرية بشرط إتمام الطفل نسبة حضور تزيد عن 80% طوال العام.