مهرجان القاهرة السينمائي الدولى مستاء من نشر أخبار كاذبة


كشف مهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى بيان اعلامي له منذ قليل انه مستاء من نشر اخبار كاذبه عنه ، وقال فى بيانه : نشرت صحيفة الحياة اللندنية خبر عن افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولى فى دورته ال 35 . ووصف الخبر الحفل بأنه ضعيف ومتهالك و ليته لم يكن .

وتابع البيان : رغم أن الخبر موقع باسم ناقد كبير و لا يصح أن يقع فى مثل هذا الخطأ، حيث أن المهرجان يبدأ يوم 27 نوفمبر و ينتهى يوم 6 ديسمبر ، و ما جرى مجرد مؤتمر صحفى كبير حضره كثير من النجوم و سفراء الدول الذين يشاركون فى المهرجان بأفلام بلادهم .

ما يدعو للأسف أن هذا الخبر المتعجل يعد جزءاً من حملة ظالمة ضد المهرجان و تكتل معادى و مغرض من قبل البعض و قد نشرت الصحيفة مشكورة تصويباً لهذا الخبر .

و لكن هناك أشارة فى نفس المكان إلى الأفلام العربية التى تتضمنها المسابقة بأعتبارها أعمال عرضت فى مهرجانات أخرى و هذا صحيح ولكن لم يشاهدها جمهور السينما فى مصر.. الأفلام العربية التى تعرض لأول مرة فى المهرجان تشارك فى المسابقة الدولية .

والافلام التى تعرض فى الأقسام الأخرى من أختيار لجنة على درجة كبيرة من الكفاءة و ترأسها المخرجة و المنتجة المشهورة ماريان خورى المديرة الفنية للمهرجان صاحبة أنجح بانوراما أوروبية و كثير من المشاريع الناجحة و لا يملك أحد التشكيك فى كفاءتها و المكتب الفنى يضم أيضاً د. رفيق الصبان، و الناقدة خيرية البشلاوى و الناقدة نعمة الله حسين و نائبة رئيس المهرجان سهير عبد القادر و النجمتان ليلى علوى و نيللى كريم .

و قد كنا نأمل من جريدة مرموقة مثل جريدة الحياة أن تكون أكثر دقة فى نشر أخبار عن مهرجان عربى كبير يفترض أن يمثل الدول العربية كلها فى أنحاء المهرجانات الدولية . كما أنه يملك ماضياً كبيراً و يسعى إلى تحقيق أفاق مستقبلية كنا نرجو من جريدتكم الموقرة كالعادة أن تقف إلى جانبها و أن تسعى إلى دعمها.