إخوان بنى سويف تستعد لنشر دعوى قضائية ضد "المصرى اليوم ورئيس تحريرها


أكد محمد عبد الله سياف مسئول المكتب الإدارى لجماعة الإخوان المسلمين ببنى سويف ، أنه يستعد لرفع دعوى قضائية ضد صحيفة المصرى اليوم ورئيس تحريرها ياسر رزق لنشر الصحيفة تصريحات وصفها بـ المفبركة عن لسانه أمس عن برنامج مجلس شورى الجماعة.

كان مسئول المكتب الإدارى لجماعة الإخوان المسلمين ببنى سويف ، قد نفى مانشر بصحيفة المصرى اليوم على لسانه عن قيام مجلس الشورى بتدريب بعض كوادر المعارضة السورية سياسياً فى تركيا أبتدأً من العام القادم ، وهو ما نفاه سياف جملة وتفصيلاً مؤداً أنه عار تماماً من الصحة.

وطالب سياف من الصحيفة نشر تكذيب بهذا المعنى وإلا سوف يتخذ كافة الإجراءات القانونية للحفاظ على حقه ، محذراً الصحيفة من مواصلة تكرار إتباع هذا الأسلوب فى نشر تصريحات صحفية مُختلقة عن لسانه .

وفى إتصال هاتفى بـ الفجر أكد سياف أن مراسل الصحيفة قام بفبركة التصريح عن لسانه ، وأنه حذرمحرر الصحيفة محمود شعبان من تكرار إتباع هذا الإسلوب معه ، وطالبه بنشر تكذيب لما نشر وإلا سيضطر لإتخاذ الإجراءات القانونية للحفاظ على حقه الذى يكفله له ميثاق الشرف الصحفى ، ووعده المحرر بالتدخل لدى ياسر رزق رئيس التحرير لنشر التكذيب .

وأضاف سياف أن السياسة العامة لمجلس شورى الجماعة ليست من أختصاصته ولا يعلم عنها شيئ ، فكيف يدلى بتصريحات تخص البرامج التدريبية للجماعة .