المفوضة السامية لحقوق الإنسان "قلقة للغاية" بشأن صعوبات الصليب الأحمر في سوريا

عربي ودولي


ترجمة- دينا قدري

وصفت المفوضة السامية لحقوق الإنسان، نافي بيلاي، اليوم الجمعة بـ المقلق للغاية اعتراف اللجنة الدولية للصليب الأحمر بأنها لم تعد تتمكن من مواجهة تفاقم الأزمة الإنسانية في سوريا، وفقًا لما أوردته مجلة ليكسبريس الفرنسية.

وفي مقابلة مع وكالة الأنباء الفرنسية، صرحت نافي بيلاي أن هذه هي أهمية اللجنة الدولية للصليب الأحمر: الوصول دائمًا للانضمام إلى الشعب، إلا إذا كان من المستحيل بالفعل القيام بذلك. فهذا التصريح يعد مقلق للغاية ، في إشارة إلى تصريح رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر مورير.

وكان مورير قد صرح أمس الخميس: لا نستطيع تطوير عملياتنا بسرعة كافية في مواجهة تفاقم الوضع الإنساني في سوريا ، مضيفًا أن هناك العديد من النقاط البيضاء التي لا تصل إليها أية مساعدات، ونحن لا نعرف ما هو الوضع هناك أو عدد الأشخاص المعنيين .

وقد وصفت نافي بيلاي إعراب اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن عدم قدرتها بتنفيذ مهامها الرئيسية بالأمر المعبر للغاية .

كما انتقدت المفوضة السامية لحقوق الإنسان فشل مجلس الأمن التابع لمنظمة الأمم المتحدة في وضع حد للأزمة في سوريا. فعلى هامش منتدى بالي حول الديمقراطية الذي انتهى الجمعة في اندونيسيا، أشارت بيلاي إلى أن الفشل في مساعدة الشعوب الضحايا اتضح من خلال الأحداث التي تقع منذ أكثر من 18 شهرًا والآلاف والآلاف من القتلى في سوريا .

وأضافت نافي بيلاي: أدعو مجلس الأمن إلى اتباع الاتفاقيات التي اعتمدها بنفسه والمعايير التي وضعها، أي ضمان السلام والأمن في العالم .