"الصيادلة" تنظم أولي الدورات التأهيلية لطلبة الكليات

أخبار مصر


نظمت النقابة العامة للصيادلة اليوم بدار الحكمة 50 دورة تأهيلية لتدريب واعداد فريق من طلبة كليات الصيدلة للعمل داخل مشروع الصيدلية المتميزة، حيث حضر هذه الندوة الدكتور محمود عمر مدير مركز مبدعون وذلك بحضور ما يقرب من 200 طالب و طالبة من كليات الصيدلة بجماعتي القاهرة والازهر .

وقام بتنظيم و اعداد المحاضرة مقرر لجنة التعليم الصدلي المستمر الدكتور وائل هلال بالتعاون مع ممثل نقابة القاهرة الدكتور سامر علي مسئول مشروع الصيدلية المتميزة بالقاهرة و الدكتور محمود ابراهيم ممثلاً لنقابة الجيزة .

ومن جانبه قال الدكتور وائل هلال عضو مجلس النقابة العامة و مقرر لجنة التعليم الصيدلي المستمر بالنقابة أن الدورة تأتي ضمن سلسلة دورات تدريبية تعتزم النقابة تنظيمها لطلبة كليات الصيدلية و ذلك في اطار فعاليات مشروع الصيدلة المتميزة التي تعمل النقابة حالياً علي الانتهاء من المرحلة الاولي للمشروع حيث تم استكمال الصيدليات المشاركة بمحافظتي القليوبية و الفيوم و جاري لالانتهاء من استكمال محافظتي القاهرة و الجيزة التي ما زالت الفرصة قائمة بهما للمشاركة بالشروط و الضوابط التي وضعتها ادارة لمشروع .

واضاف هلال ان الدورة التدريبية تناولت كيفية تطوير طلبة الصيدلة لادائهم و تنمية مهاراتهم البشرية للعمل فضلاً عن امدادهم بالمعلومات التي تخدم المشروع كما تناولت الدورة فنون التواصل الفعال و الذي يعد جزء من تحقيق الاهداف الذي يحتاج الي مهارات ليساعد الصيدلي في التواصل بطريقة يحقق استفادة منها .

واكد هلال ان مشروع الصيدلية المتميزة يهدف الي تحقيق الممارسة الجيدة للمهنة و تحقيق الاشتراطات الاساسية التي تخدم المريض فضلاً عن محاربة الدخلاء علي المهنة و تقوية الكليات الصغيرة لتحقيق العدالة الاجتماعية .

واضاف الدكتور سامر علي مسئول مشروع الصيدلية المتميزة بنقابة القاهرة أنه سيتم فمنح المشاركين ففي هذه الدورة شهادة من معتمدة من النقابة العامة ليكون بذلك لديهم نقاط اضافية بعد التخرج بعمبهم بالمشروع، مشيرا الي ذلك يأتي للرفع من كفاءة الخريجين و تأهيلهم لسوق العمل مما يساهم في الارتقاء و النهوض بالمهنة .

و أوضح سامر أن النقابة ستقوم بتدريب فريق عمل اخر من طلبة كليات الصيدلة يصل عددهم الي 200 طالب و طالبة و ذلك يوم الثلاثاء القادم .