النقابة العامة للصيادلة تقرر تشكيل لجنة لتكيف وضع التدرج الاداري و المالي

أخبار مصر


صرح الدكتور وائل هلال، عضو مجلس النقابة العامة , و عضو لجنة كادر المهن الطبية أن اللجنة قررت خلال اجتماعها برئاسة د.عبد الحميد أباظة تشكيل لجنة مصغرة تتولي تكييف وضع التدرج الاداري و المالي و الفني و الذي أعده ممثل وزارة التنمية المالية الدكتور خالد عبد المنعم ليتم تكليفه بالشكل القانوني مضيفاً أن اللجنة ستضم كلاً من المستشار القانوني و ممثل وزارة الصحة و ممثلاً عن وزارة التنمية فضلاً عن ممثل الوزارة المالية .

و قال هلال أن اللجنة ناقشت قضية التفرغ اتفق الجميع علي ضرورة تفرغ العغاملين بالهيئات الطبية لعملهم داخل وزارة الصحة لكي ينعكس ذلك علي اداء المنظومة الصحية بشكل عام .

و لفت الي أنه دار نقاش حول تعريف معنى التفرغ و الذي عرفه المستشار القانوني أنه عدم مزاولة المهنة في مكان اخر خارج نطاق وزارة الصحة كما كان هناك طرح آخر بأن يتم تطبيق الكادر علي الجميع و يتم بداخله التقسيم الي المتفرغين داخل الكادر و غير المتفرغين و مازالت هذه النقطة محل دراسة و نقاش حتي يتم عقد اجتماع اللجنة الاسبوع المقبل و اتضح خلال الاجتماع ان الرأي الغالب علي اللجنة هو اعطاء ميزة للتفرغ ييدل مجزي جاذب حتي لا يتم تفريغ المنظومة الحكومية من الكفاءات .

و أكد هلال أن الكادر سيتم تنفيذه علي عدة مراحل لضمان زيادة مالية متدرجة تصل في النهاية الي الارقام التي سيقرها الكادر في نهاية الثلاث سنوات .

و أشار الي ان اللجنة ستعقد الاحد المقبل اجتماعاً لمناقشة مصادر التميل و التصور النهائي للمربوطات المالية و التدرج الفني و امكانية ربط الاثنين معاً .