رسالة من "صحة المصريين" لحكومة هشام قنديل بسبب فساد الصحة

أخبار مصر


وجه حزب صحة المصريين تحت التأسيس رسالة لحكومة الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء مفادها ضرورة وضع الصحة والمنظومة العلاجية على أجندة أولويات الحكومة في الفترة الحالية نظراً لحالة التدهور الشديد التي عانى منها المصريون طيلة عهد النظام السابق في هذا المجال.

وشدد د.باسم السواح رئيس الحزب - في تصريح صحفي له - على أهمية أن تعكف الحكومة وكافة الجهات المهتمة بالشأن الصحي على دراسة نماذج الدول المتقدمة للإستفادة من تجاربها في الواقع المصري، لافتاً إلى أن تركيا أعدت رؤية لبرنامج التحول الصحي الوطني عام 2003، ما جعلها في مصاف الدول المتقدمة التي أعلت من شأن المواطن واهتمت بصحته بإعتبارها حق أصيل في مسيرة التنمية.

وفندت رسالة الحزب لحكومة د.قنديل مُحددات الإهتمام بصحة المواطن المصري التي باتت في تهديد وخطر حقيقين، وتضمنت تلك المحددات أوضاع المستشفيات وسلامة الغذاء والمياه، ما يستوجب إحداث ثورة حقيقية في وزارة الصحة التي أصبحت أوهن من خيوط العنكبوت بسبب الفساد القابع فيها منذ سنوات.

وطالب السواح بإمتداد الثورة لقطاعات الصحة والطب الوقائي، كاشفاً النقاب عن مفاجآت متعددة سيفجرها الحزب خلال الأيام المقبلة في قطاع الصحة تشمل إجراءات قانونية ضد بعض الشخصيات التي ارتكبت او ساعدت في نشر الفساد.